اعلان

أهالي «فيديمين» بالفيوم يستغـ ـيثون من انقطاع المياه 20 ساعة يومياً

أهالي قرية فيديمين تستغيث
أهالي قرية فيديمين تستغيث

رصدت كاميرا جريدة 'أهل مصر' استغاثة أهالي قرية فيديمين التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم مشكلة انقطاع مياة الشرب لمدة 20 ساعة يومياً، منذ سنتين تقريباً

انقطاع المياه وانتشار القمامه اهم الأسباب في إنتشار الأمراض

وقال الحاج أحمد، أحد سكان القرية، إن الآلاف من الأسر في قرية فيديمين والعزب المجاورة يعانوا من نقص المياه وانتشار القمامة في ظل غياب تام لمسؤولي المحليات داخل القرى، رغم تقديم شكاوي لشركة مياة الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إلا أن هناك تجاهل لمطالبنا.

أهالي قرية فيديمين تستغيث أهالي قرية فيديمين تستغيث

انقطاع المياه لمدة 20ساعة يوميا

وكشف غطاس أحد سكان القرية، أن القرية تعاني من انقطاع المياه لمدة طويلة تصل إلى ٢٠ ساعة يومياً، وأن المياه تأتي في اليوم مدة لا تجاوز الأربعة ساعات من الساعة 12 بعد منتصف الليل حتي الساعه الرابعة فجراً.

وأضاف : 'نحنا قرية ريفيه تنام بدري للاستيقاظ باكر للذهاب إلى الأراضي الزراعية وإطعام الماشية، فمنا من لا يتمكن من تخزين المياة خلال الأربعة ساعات التي تأتي فيها المياة.

شراء جراكن مياة للشرب

وقالت أم محمود: ' مش لقيين مياه نسقي أولادنا وبنضطر لشراء جراكن مياة للشرب وقضاء طلبات البيت من تجهيز الطعام'.

أهالي قرية فيديمين تستغيث أهالي قرية فيديمين تستغيث

غسيل الأواني بالبحر

وأكدت أن نساء القرية تقوم بجمع الأواني وتذهب بها إلى بحر فيديمين لتنظيفها، وهذا غير صحي، مشيرة إلى أن هناك سيدات يقمن بأخذ ملابسهن وتنظيفها في مياه البحر .

وعود كاذبه من المسئولين بشركة مياة الشرب

وأشار الحاج محمد، أن انقطاع المياه باستمرار أدى إلى حالة من الاستياء بين سكان القرية، البالغ عدد سكانها ما يقرب من 20 ألف نسمة، بسبب انقطاع المياه دون توجيه إنذار لهم لتوفير احتياجاتهم خلال فترات الانقطاع.

وتابع: “رغم تقديم العديد من الشكاوى لشركة مياه الشرب نتضرر فيها من الانقطاع المستمر للمياه، ورغم حصولنا على العديد من الوعود بشأن عودة المياه للضخ بانتظام، وعدم انقطاعها مرة أخرى، إلا أن هذه الوعود لا تنفذ'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)