اعلان

حلاوة زمان عروسة حصان.. شوادر حلوى المولد النبوي تغزو الأقصر والأقباط يحتفلون

حلوى المولد
حلوى المولد

امتلأت شوادر الأقصر بـ العرائس الحلوى والزينة، والحصان المصنوع من السكر، والفول السوداني، وجميع أنواع الحلوى واشكالها، احتفالا بمولد الهادي محمد -صلى الله عليه وسلم- وسط فرحة مبهجة تعم قلوب الجميع.

الحلوى

ألتقت 'أهل مصر'، محمد أحمد، أحد التجار شارع أحمد عرابي جنوب محافظة الأقصر، الذي أوضح أنه بدأ فرش الحلوى منذ أول أمس، هو وعدد من التجار غيره بالمنطقة، حريصين كل الحرص على انخفاض الحلوى، وجعلها تناسب جميع الطبقات حتى لا يجعلوا الفقير يحرم أطفاله من الفرحة بالمولد النبوي من خلال تناوله حلوى المولد، مؤكدا أنهم يبيعون بأسعار الجملة.

ورصدت عدسة 'أهل مصر'، فرحة الأقباط والمسلمين بالشوارع، ومشاركة الأقباط فى الإحتفال مع أخوتهم المسلمين من خلال شرائهم حلوى المولد لأطفالهم وصغارهم من الشوارع المزخرفة بـ الأشكال، والألوان، والتي يملؤها صوت الأناشيد الدينية، والقصائد النبوية عن طريق سماعات كبيرة.

الحلوى

أسعار حلوى المولد

وأوضح أحد التجار أن أسعار عرائس المولد تختلف على حسب الحجم، حيث أن سعر العروسة الواحدة يبدأ من 10 جنيهات، وحتى الـ 20 جنيها، وسعر الحصان يتراوح ما بين الـ 10 وحتى الـعشرين جنيها، بينما وصل سعر كيلو الحلوى المشكل من ملبن، وحمصية، وفولية، وسمسمية، ومشبك، وغيرها إلى 60 جنيها الشعبي، وغيره يترواح ما بين الـ 70 وحتى 120 جنيها.

وأكد التاجر أنه يفترش بضاعته بالأسواق كل عام ليدخل البهجة على الأطفال والكبار، وأيضا لـ يكتسب أموالا لإن هذا بالنسبة لهم، موسم يأتي مرة واحدة فى العام ويدخل لهم مصدر رزق تساعدهم على المعيشة، وشراء طعام وشراب ولبس وغيرهم لأبنائهم وأسرهم، مشيرا إلى أن البعض منهم ينتظر هذه الأيام ويحسب لها على صوابع يديه ويستعد قبلها بأيام لشراء الحلوى من الأماكن البعيدة حتى يبيعها للأهالي.

ولفت التاجر إلى أن أسعار حلوى المولد بها ارتفاع طفيف هذا العام، نظرا لارتفاع سعر السولار الذي أدى إلى الزيادة فى المواصلات أضعافا، خاصة أنهم يشترون بضاعتهم من مصانع بحرية سواء من القاهرة أو غيرها من المحافظات، فزيادة الأجرة وزيادة السلعة نفسها أثرت على الأسعار، مختتما حديثه بأنهم رغم الإرتفاع إلا أنهم يبيعوا بأسعار الجملة حتى يساهموا فى فرحة الصغار، ومساعدة الأهالى على غلاء المعيشة، وجعل الأسعار مناسبة لجميع الطبقات.

العرائس الحلوى

الحلوى

الحلوى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل