اعلان

حمدي المرغني يُقدم تكريم أحمد رزق بمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

قدم الفنان حمدي المرغني تكريم زميله أحمد رزق، الذي حملت الدورة الـ13 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي اسمه، معبرًا عن سعادته الغامرة بذلك، قائلاً: 'المسرح لعبة جماعية فيه مركز المهاجم الكوميدي ومركز صانع الألعاب اللي بيخلي اللي حواليه يضحك، وأحمد رزق من الفنانين القلائل اللي بيعرفوا يلعبوا المركزين'.

جانب من المهرجان جانب من المهرجان

وقال الفنان أحمد رزق، خلال تكريمه بافتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، بدورته الـ13، في مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة إنه في طريق سفره استرجع كل ذكرياته الخاصة بالإسكندرية ووجد معظم الأشخاص الذين تذكرهم في المهرجان، ما زاد من سعادته، خاصة بعد وجود 'المرغني' المفاجئ، واصفه بأنه أدائه رشيق على المسرح ويستطيع إضحاك الجمهور بسهولة.

جانب من المهرجان جانب من المهرجان

وبدأ افتتاح المهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، بفيلم عن قصة حياة الفنان سيد درويش، بمناسبة الاحتفال بمئويته، وغنى المطرب أحمد جمال: 'بلادي بلادي، وأنا المصري'، قائلاً: 'إن الثغر مدينة فنان الشعب خالد الذكر الموسيقار سيد درويش، ولا يفوتنا أن نحتفل برائد من رواد المسرح الغنائي المصري'، وذلك بحضور الفنانين: 'أحمد رزق والذي تحمل الدورة الـ13 من المهرجان اسمه، وأحمد صيام، وعارفة عبد الرسول'.

جانب من المهرجان جانب من المهرجان

ويُذكر أنه تم اختيار 3 عروض مصرية للمشاركة بالمهرجان هذا العام، بجانب عروض عدة من مختلف الدول العربية وجاءت العروض المشاركة من: 'مصر وفلسطين وإسبانيا وسلطنة عمان والمغرب والعراق وتونس  وإيطاليا والأردن والكويت والإمارات العربية المتحدة.

وتُقام فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى يوم 28 سبتمبر، ويحمل اسم الفنان السكندري أحمد رزق، على مسارح الإسكندرية وهي: 'مكتبة الإسكندرية، مركز  الجيزويت الثقافي، مسرح ليسيه الحرية، مركز الابداع، مسرح قصر ثقافة الأنفوشي'.

WhatsApp
Telegram