اعلان

الفنان أحمد صيام: مسرح المهرجانات مزدهر وأتمنى تبنيه

الفنان أحمد صيام
الفنان أحمد صيام

قال الفنان أحمد صيام، إن مسارح المهرجانات هو الأكثر ازدهارا حاليًا، كمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، متمنيًا تبني هذا النوع من المسرح، وتقديمه للجمهور.

وانتقد أحمد صيام ما يسمى بالمسرح بلا إنتاج، قائلا: 'الإنتاج لا يقتصر فقط على الجانب المادي، وإنما يعني أيضا الجهد والبحث عن ممثلين وصناعة عروض جيدة'.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، على هامش افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، في دورته الـ13، بمكتبة الإسكندرية، أمس الجمعة، أن الفنان أحمد رزق، الذي تحمل دورة هذا العام اسمه، 'مأصل في مسرح الإسكندرية أبًا عن جد، وكان يذهب مع والده المخرج عبد المنعم رزق، إلى المسرح، ويُشارك في الكواليس ويراقب الأعمال'.

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

وأضاف أحمد صيام أنه كان يعمل مع المخرج عبد المنعم رزق، في الإسكندرية، لافتًا إلى أن جمهور الإسكندرية ذواق، وإذا أراد الفنان أن يُقيم نفسه عليه أن يعرض عمله فيها وقت الشتاء، حيث يغيب المصطافون، ويوجد الجمهور السكندري الخالص، فإذا نجح يصبح فنانًا حقيقيًا، مردفًا أن هناك أعمال جديدة له في المسرح والسينما.

وتُقام فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى يوم 28 سبتمبر، على مسارح الإسكندرية وهي: 'مكتبة الإسكندرية، مركز الجيزويت الثقافي، مسرح ليسيه الحرية، مركز الابداع، مسرح قصر ثقافة الأنفوشي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً