اعلان

تشديد الرقابة وحملات مكثفة على الأسواق في الغربية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد دكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة عدد من الإجراءات المتخذة لمتابعة توافر السلع الغذائية وضبط الأسواق، ومنع التلاعب بالأسعار، أو احتكار أية سلعة.

جانب من الاجتماع الاجتماع

وخلال الاجتماع أكد دكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية مستمرة في تنفيذ التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء والسيد اللواء وزير التنمية المحلية بخصوص المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار والمغالاة خاصة في السلع الأساسية.

إحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق، ومنع الاحتكار، والعمل على ثبات الأسعار، والتأكد التام من توافر جميع السلع الأساسية بكميات كافية، لافتا إلى أهمية الرصد الدائم والمتابعة المستمرة لكافة السلع وخاصة المواد الغذائية.

تكثيف حملات الرقابة

كما وجه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة من مديريات الصحة، التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاء ومباحث التموين والتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية للمتابعة اليومية والتأكد من صلاحية وتوافر السلع مع تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين، موجها إدارة الرصد بالديوان العام وبالوحدات المحلية بالمرور اليومي علي الأسواق ومنافذ بيع السلع للجملة والتجزئة، للتأكد من توافر السلع وعدم المغالاة بالأسعار، وإعلانها للجمهور بشكل واضح، مع الاحتفاظ بالفواتير الخاصة بذلك.

تكثيف الحملات التموينية

واختتم المحافظ الاجتماع بالتأكيد على ضرورة تكاتف جميع الجهود والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز وأماكن تداول السلع الغذائية لضبط الأسعار، والتأكد من وزن رغيف الخبز، ومطابقته للاشتراطات والمواصفات الموضوعة.

وناشد المحافظ المواطنين بالإبلاغ الفوري عن الأسعار المرتفعة وكذلك مخازن محتكري السلع بهدف رفع أسعارها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال