اعلان

موكب بالجمال يجوب الشوارع.. احتفالات عارمة لأهالي «الحميدات» بـ«المولد النبوي» في الأقصر

احتفالات الأهالى بالمولد النبوي الشريف بالأقصر
احتفالات الأهالى بالمولد النبوي الشريف بالأقصر

انطلقت فعاليات احتفالات أهالي قرية «الحميدات شرق» مركز إسنا محافظة الأقصر، بالمولد النبوي الشريف، عن طريق موكب جمل وخيول ودف ومدح وتكرار صلى الله علي محمد صلى الله عليه وسلم، بكافة شوارع القرية، مع توزيع حلوى على الأهالي.

فرحة الأهالي

دورة المولد

وبدأ موكب الجمال من أمام ساحة الشيخ الأمير بعد صلاة العصر، بالتحهير بالصلاة على الحبيب، فى كافة أرجاء القرية، ونجوعها، وسط حشد جماهيري كبير من الأهالى والمحبين لآل البيت، والتقاط العديد من الصور التذكارية كنوع من أنواع احتفالات أهالى القرية بمولد الهادي محمد.

الاحتفالات

وأوضح أهالي القرية أنه ستتقام حلقات الذكر والمدح والإنشاد بعد صلاة العشاء داخل القرية، كما يتم تكريم حفظة القرآن الكريم من المشايخ، لتحفيز الشباب والأطفال على حفظ كتاب الله تعالى، وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم بمناسبة المولد النبوي، ثم تتم بعدها استعادة حلقات الذكر والمديح.

فرحة واحتفالات الأهالي

وكان قد احتفل آلاف الأهالى من مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، مساء أمس، بالمولد النبوي الشريف، بحضور الشيخ أحمد مرتضى، العالم الأزهري الصوفي، بالأناشيد والتواشيح الدينية، وسط بهجة عمت قلوب الجميع.

وبدأت فعاليات الإحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم إلقاء خطبة عن مولد الهادي محمد صلى الله عليه وسلم، وتليتها فقرة الإنشاد والتواشيح الدينية، والذكر والمدح، بحضور الصوفي الشيخ أحمد مرتضى وكبار المشايخ وعلماء الأزهر والكثير من الأهالى الكبار والصغار والأطفال.

وجدير بالذكر أن أهالى إسنا يحتفلوا بالمولد النبوي بطقوس متعددة حيث يحتفل أهالى قرية المعلا بإقامة حفل ذكر ومدح وإنشاد لمدة خمسة أيام متتالية، وبقرية الدير والحميدات والحلة وغيرها تجوب دورة بالشوارع، وبالطود تقام موائد طعام وشارب وأكلات معينة لإطعام الضيوف وبعدها حلقات الذكر والمدح فى حب رسول الله.

احتفالات الأهالي

احتفالات الأهالي

احتفالات الأهالي

احتفالات الأهالي

احتفالات الأهالي

احتفالات الأهالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة