اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 4 أشخاص في حادثين منفصلين

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المصابين نقل المصابين

إصابة 4 أشخاص في حادثين منفصلين بالمنيا

أصيب 4 أشخاص في حادثين منفصلين بالمنيا، أحدهما بمركز سمالوط شمالاً ، والآخر بقرية دلجا جنوب المحافظة، تحرر المحاضر اللازمة وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يتضمن تصادم دراجة بخارية بتروسيكل، بطريق المحيط أمام قرية الحتاحتة، بمركز سمالوط، شمال المنيا، بسبب السرعة الزائدة.

دار الأوبرا تحيى غدا حفلا غنائيا في المنيا

تنظم محافظة المنيا غدا الثلاثاء احتفالية فنية وطنية كبرى تحييها فرقة التخت العربى على مسرح الديوان العام بالمحافظة بحضور اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ ورموز العمل الأهلى والوطنى بالمنيا والإعلاميين وعدد من أهالى المحافظة، وذلك بمناسبة مرور خمسين عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة .

من جانبه، أبدى الدكتور ياسر معوض قائد فرقة التخت العربى بدار الأوبرا المصرية سعادته بالمشاركة فى احتفالات المنيا بالنصر العظيم، مشيدا بدعم ورعاية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، لافتا إلى أن الفرقة ستقدم مجموعة مختارة من الأغانى الوطنية التى تعبر عن فرحة المصريين بنصر اكتوبر وتغنى بها المصريون على مدار ٥ عقود منها ( يا أغلي اسم في الوجود – أحلف بسماها وترابها – صورة – بالأحضان – عظيمة يا مصر – علي الربابة – بلادي – يا حبيبتي يا مصر – قوم يا مصري – النهر الخالد)، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من المقطوعات الموسيقية من التراث الفنى الأصيل.

ضبط 256 مخالفة تموينية

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 256 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتوفير السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق، والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين وضبط المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

«صحة المنيا» قافلة طبية مجانية

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية علاجية بقرية أحمد يونس بمركز مغاغة، خلال يومي 9 و10 أكتوبر الجاري، لتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان للمواطنين، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالوصول إلى المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها (الأطفال - الباطنة -الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر -الرمد- الأنف والأذن)، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرًا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتى ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين بجميع مراكز المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة