اعلان

قبل افتتاحه.. نائب محافظ البحيرة تتفقد مركز تحكم الشبكة الوطنية للطوارئ

نائب محافظ البحيرة تتفقد مركز تحكم الشبكة الوطنية للطوارئ
نائب محافظ البحيرة تتفقد مركز تحكم الشبكة الوطنية للطوارئ

تفقدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اللمسات النهائية لمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة قبل افتتاحه، بحضور اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس فايز الجندي وكيل وزارة الإسكان بالبحيرة، و وهدان السيد مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر.

نائب محافظ البحيرة تتفقد مركز تحكم الشبكة الوطنية للطوارئ مركز تحكم الشبكة الوطنية للطوارئ

وقالت نائب محافظ البحيرة، في تصريحات صحفية، إن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تدعم جهود وخطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأضافت أن تلك المنظومة تعد من أكبر المنظومات على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وتهدف الشبكة إلى ربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل وطبقًا لأحدث المعايير العالمية.

نائب محافظ البحيرة تتفقد مركز تحكم الشبكة الوطنية للطوارئ مركز تحكم الشبكة الوطنية للطوارئ

الحفاظ علي مقدرات الدولة

وأكدت أن محافظة البحيرة لن تألوا جهدًا فى تقديم كافة الإمكانيات لكي يتم إخراج المشروع بهذا الشكل الذي يليق بحجم المحافظة، والذي يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية لتحقيق المستهدف منه، ليكون إضافة قوية للتعامل مع كافة الأزمات والحفاظ علي مقدرات الدولة وأرواح المواطنين.

الحفاظ علي خصوصية بيانات الدولة المصرية

يذكر أنه تم الانتهاء من الأعمال الهندسية والإنشائية وأعمال التشطيبات والتأثيث بالمركز ومن المقرر أن يساهم هذا المشروع القومي في الحفاظ علي خصوصية بيانات الدولة المصرية، وسرعة إحتواء الطوارئ والكوارث والأزمات، وسرعة رد الفعل، ويتضمن المشروع تجهيز غرف عمليات الجهات المعنية لتحقيق السرعة في الإستجابة بين الشبكة الوطنية وبين غرف عمليات الجهات المعنية.

ياتي ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة للمشروعات القومية الجاري تنفيذها بمحافظات الجمهورية، وجهود محافظة البحيرة للارتقاء بمستوى منظومات مجابهة الأزمات والتعامل مع الأحداث الطارئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً