اعلان

الأمطار الغزيرة تضرب الإسكندرية وتُغرق عدد من الشوارع | صور

هطول أمطار في الإسكندرية
هطول أمطار في الإسكندرية

شهدت الإسكندرية منذ صباح باكر اليوم الأحد، هطول أمطار غزيرة في أنحاء مختلفة بشرق ووسط وغرب المحافظة، ومنها مناطق 'محمد نجيب، وجمال عبد الناصر، وفيكتوريا، ومحطة الرمل، والعجمي، والقباري، والورديان'، ما أدى إلى غرق بعض الشوارع، وانتشار سيارات شركة الصرف الصحي لتصريف تجمعات المياه.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة اليوم في الإسكندرية بنسبة حدوث 60% تقريبًا، وأن وتسجل درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 26° درجة مئوية والصغرى 21° وذلك مع استمرار نشاط الرياح.

هطول أمطار في الإسكندريةهطول أمطار بالإسكندرية

هطول أمطار في الإسكندرية

وكانت المحافظة قد شهدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة، مساء أمس السبت، في أنحاء مختلفة منها: 'شارع الأمان، وكوبري 27، ومينا البصل'، وذلك مع استمرار السحب المنخفضة، والانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة ونشاط الرياح.

هطول أمطار في الإسكندريةهطول أمطار في الإسكندرية

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار بالإسكندرية

ومن جانبه، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع حالة الطقس الحالية.

وشدد المحافظ، على جميع المسئولين التنفيذيين ورؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

هطول أمطار في الإسكندريةهطول أمطار في الإسكندرية

انتشار سيارات شفط المياه

وأوضح اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة بالأماكن الساخنة بالمحافظة اعتبارا من أمس السبت، بالإضافة إلى متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف علي مدار الساعة.

هطول أمطار في الإسكندريةهطول أمطار في الإسكندرية

وأضاف أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيء بـ48 ساعة.

هطول أمطار في الإسكندريةهطول أمطار في الإسكندرية

WhatsApp
Telegram