اعلان

رئيس جامعة الأقصر: نشر ثقافة بطولات أبناء مصر واجب وطني

الفاعلية
الفاعلية

أقامت جامعة الأقصر احتفالية كبرى، وندوة تثقيفية للاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بقاعة المؤتمرات الدولية، بحضور اللواء وليد الحماقي «قائد قوات الدفاع الشعبي»، ودكتور عادل زين «رئيس جامعة طيبة التكنولوجية».

الفاعلية

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار الندوة التثقيفية الخمسين للاحتفال بالذكرى الـ'50' لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تنظمها قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع جامعة الأقصر، بهدف نشر الوعي ببطولات أبطال مصر في الحرب، وترسيخ روح الانتماء لدى طلاب الجامعة.

«خمسون عامًا.. عبور - إنقاذ - إنجاز»

تخلل الاحتفالية فعاليات عدة، من بينها: محاضرة تثقيفية، وكلمة للواء وليد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ومعرض فني بكلية الفنون الجميلة، كما تم عرض فيلم تسجيلي لحرب أكتوبر «خمسون عامًا.. عبور - إنقاذ - إنجاز»، وفقرة لكورال جامعة الأقصر بتنسيق دكتور ثروت عبداللطيف، وأوبريت حكاية شعب، وتكريم أسر الشهداء وذوي الهمم.

نصر أكتوبر رمز للعزة والفخر

وأكد دكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، خلال كلمته، أن نصر أكتوبر، هو رمز للعزة والفخر، والذي ساهم في تشكيل وعي ووجدان چيل كامل، مشيرًا إلى أن تكريم أسر الشهداء، هو دليل قوي على أن مصر لم تنس أبنائها، بل وتتشرف ببطولاتهم في كل وقت؛ كما أن هذا التكريم هو عرفان متجدد، ولمسة وفاء لكل شهيد ضحى بحياته في سبيل رفعة هذا الوطن.

نشر الثقافة الوطنية لدى الطلاب

وأشار رئيس جامعة الأقصر إلى حرص الجامعة على نشر الثقافة الوطنية لدى الطلاب، وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر، وتضحياتهم فداءً لكرامة الوطن، مؤكدًا أن هذا الاحتفال يستهدف تعريف أبنائنا الطلاب بدور الجيش الباسل في الحرب، فضلًا عن دوره التنموي في السلم، مشددًا على أن مصر تشهد إقامة العديد من المشروعات العملاقة في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة سياسية رشيدة، مما يستوجب تكاتف الجميع لنهضة الأمة، مؤكدًا أن الجيش المصري يد تحمي، ويد تبني.

التصوير والنحت والجرافيك

وأوضح دكتور أحمد محيي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، ومقرر الاحتفالية، أن المعرض الفني تضمن 100 عمل فني متنوع، بين التصوير، والنحت، والجرافيك، تحت إشراف كل من: دكتور أحمد صابر، ودكتورة جهاد شريت، منسقي المعرض، مشيرًا إلى أنه سيتم تكريم المشاركين؛ تقديرًا لإبداعاتهم الفنية.

وفي نهاية الحفل، تم تبادل الدروع، بين ادكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، واللواء اللواء وليد الحماقي، قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكري.

WhatsApp
Telegram