اعلان

السكان تجوب مدارس الأقصر لتوعية طلاب المدارس عن مخاطر ألعاب النت

الفاعلية
الفاعلية

نظمت لجنة التنسيق والمتابعة بوحدة السكان بمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، ندوة ضمن مبادرة 'لا تشارلي' عن مخاطر ألعاب النت ونشر القيم داخل المدارس والتسرب التعليمي، والتي أطلقتها وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر.

الفاعلية

ونفذت وحدة السكان الندوة حيث قامت بنشر القيم داخل المدارس والتسرب التعليمي بمدرسة الشهيد محمد أحمد عبدالسلام الإعداديه بالنمسا، بحضور منتصر عبدالعزيز، مقرر وحدة السكان بإسنا، وأبوالعباس عبدالصبور عبدالجليل، مدير المدرسة، وياسر حسن عثمان أخصائي مسرح بالمدرسة.

أخطار لعبة تشارلي

وألقى المحاضرة عبدالنبي حسانين محمد دكتوراة الفلسفة في التربية وتحدث عن مخاطر ألعاب التواصل الاجتماعي ولعبة تشارلي التي يلعبها الطلاب في المدارس تؤدي إلى كوارث من الممكن أن تؤدي إلى الانتحار، وتحدث أيضا عن ضرورة نشر القيم والتربية داخل المدارس، وتحدثت هيام احمد محمد أخصائي نفسي بالمدرسة عن التسرب التعليمي وعن أسبابه والجانب النفسي للطلاب والتعامل الجيد لمنع ظاهرة التسرب وغياب الطلبه عن المدرسة وعن ضرورة نشر القيم والتربيه والابتعاد عن العاب مواقع التواصل الاجتماعي.

وتكلمت حنان علي محمد مسئول الاعلام بالوحدة المحلية بالنمسا عن ضرورة تفهم الطلاب عن الجانب الايجابى من مواقع التواصل الاجتماعي مما يفيدهم فى التعليم والابتعاد عن كل مخاطر ألعاب النت وضرورة متابعة أولياء الأمور لابنائهم عن استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي، بحضور عدد ٦٠من الطلبة .

وتقوم الوحدة الفرعية للسكان باسنا بتنفيذ خطة وحدة السكان بديوان عام محافظة الاقصر في الانشطة والمبادرات المختلفة طبقا لرصد المشكلات من خلال منسقي وحدة السكان وجمع البيانات المتاحة من خلال مراكز المعلومات بالمحافظة والادارات المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً