اعلان

طب المنوفية تناقش أحدث نتائج الأبحاث العلمية بمجال عمليات تكميم المعدة

جامعة المنوفية
جامعة المنوفية

افتتح الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، فعاليات المؤتمر السنوي لقسم الجراحة العامة بكلية الطب، والذي يعقد على مدار يومين ويناقش أحدث نتائج الأبحاث العلمية بمجال عمليات تكميم المعدة، والحديث في مجال الجراحة العامة وجراحات الأورام والسمنة والأطفال والأوعية الدموية، حضر المؤتمر الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب والدكتور محمد صبري المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد القرش نقيب أطباء المنوفية، وبرئاسة الدكتور أيمن عمر رئيس القسم.

رحب الدكتور أحمد القاصد بحضور المؤتمر الذي ناقش أحدث نتائج الأبحاث العلمية بمجال عمليات تكميم المعدة معربا عن سعادته بحضور المؤتمر وسط كوكبة من زملائه أعلام وأطباء الجراحة بالجامعات المصرية ووزارة الصحة.

نتائج الأبحاث العلمية بمجال عمليات تكميم المعدة

وأشاد رئيس الجامعة بقسم الجراحة بكلية الطب الذي يعد أحد مؤسسيه وأعضاء هيئة التدريس به ويضم عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والجراحين المتميزين محليا ودوليا، مشيرا إلى أن القسم يشهد تطورا مستمرا ويمتاز بوجود العديد من الكوادر الطبية المتميزة والمدربة على إجراء الجراحات المختلفة وعمليات المناظير وأدق جراحات التجميل والأورام والأطفال.

كما أشاد القاصد بالمحتوى العلمي الذي يقدمه المؤتمر وفعاليات المؤتمر المختلفة وورشة العمل التي سبقت المؤتمر، مضيفا أن مؤتمر القسم من انجح الملتقيات العلمية المستمرة على مدار سنوات عرض خلالها أحدث الأساليب الجراحية في العالم، فضلا عن أحدث نتائج الأبحاث العلمية في هذا المجال بجامعة المنوفية والجامعات المصرية.

ودعا رئيس الجامعة إلى ضرورة استمرار النشاط العلمي والبحثي طوال العام والحرص على مواكبة التطور المستمر الذي يشهده العالم في مجال التشخيص والعلاج والاستفادة من توصيات المؤتمر آت العلمية متمنيا خروج المؤتمر بتوصيات مهمة قابلة للتطبيق.

جامعة المنوفيةجامعة المنوفية

المؤتمر العلمي السنوي لقسم الجراحة العامة بكلية طب المنوفية يناقش تسريب المعدة ما بعد عمليات التكميم

ورحب الدكتور حازم صالح بضيوف المؤتمر، مؤكدا علي الدور الهام لكلية الطب وأقسامها المختلفة في النهوض بالخدمة الطبية بالمحافظة، مشيرا إلى تقديم الجامعة كل الدعم للأبحاث العلمية في المجال الطبي والتي سيكون لها مردود علي تحسين الخدمة الصحية، وتقديم الجديد في مجال البحث العلمي.

كما وجه الدكتور محمد النعماني الشكر للدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة علي دعمه الدائم لكلية الطب والمستشفيات الجامعية، موجها التهنئة لقسم الجراحة علي تنظيم المؤتمر، ومؤكدا علي أهمية المؤتمرات العلمية في نقل الخبرات ومواكبة التطور المستمر الذي يشهده العالم في التخصصات المختلفة.

جامعة المنوفيةجامعة المنوفية

المتغيرات المؤثرة علي فقدان الوزن

وفي كلمته أكد الدكتور أحمد القرش علي سعادته بكونه أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب ونقيبا للأطباء بالمحافظة، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من أوجه التعاون بين النقابة والقطاع الطبي بالجامعة بدعم من رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد.

وأضاف الدكتور أيمن عمر أن المؤتمر ناقش من خلال ٣ جلسات علمية ١٥ بحثا ومحاضرة تناولت الحديث في مجال الجراحات المختلفة منها جراحات أورام الزائدة الدودية والمتغيرات المؤثرة علي فقدان الوزن علي المدى البعيد بعد جراحات السمنة وتسريب المعدة ما بعد عمليات التكميم، والجديد في علاج القدم السكري وعلاج فشل الوصلة الشريانية الوريدية.

وأوضح أنه تم خلال ورشة العمل التي سبقت المؤتمر عمل عمليات بالمناظير الجراحية ذات مهارة عالية لتدريب شباب الأطباء.

هذا وقد حضر المؤتمر عدد كبير من أساتذة وأطباء الجراحة وقد أثري جلسات المؤتمر العلمية المناقشات التي تلت تقديم الأبحاث لتبادل الخبرات العلمية والإكلينيكية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء