اعلان

إحلال وتجديد مساجد واحة سيوة في مطروح

أوقاف مطروح
أوقاف مطروح

تابع فضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح اخر أعمال مسجد القرية بالمراقى وذلك بناء على رغبة الأهالى الذين يرغبون فى إحلال وتجديد وتوسعة المسجد، ليكون مسجداً جامعا ، بحضور محمد منصور حسن مدير إدارة أوقاف سيوة .

كما قام وكيل وزارة الأوقاف بمطروح بالمرور على مسجد زقاوة والظافرية الغربى الذى يتم إحلاله وتجديده على نفقة الوزارة لمتابعه آخر الأعمال والوقوف علي نسب التنفيذ وتذليل كافة المعوقات التي تواجه العمل لضمان سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية .

أوقاف مطروح أوقاف مطروح

نشر الفكر الوسطي المستنير

وفي إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وفي ضوء نشاطها الدعوي والعلمي والتثقيفي، عقدت مديرية أوقاف مطروح ، بمسجد التنعيم إدارة أوقاف غرب مطروح ندوة الإفتاء والتقيف الفقهى بعنوان 'الشأن العام والمصلحه العامه '، بعد صلاة العشاء ، بحضور فضيلة الشيخ محمد مصطفى مدير الدعوة ، والشيخ على حامد سليمان امام وخطيب المسجد الكبير بمطروح ، والشيخ انور بسيونى مسئول الارشاد الدينى .

وجاءت هذه الندوات ضمن عدد 64 ندوة الإفتاء والتثقيف الفقهى تقيمها وزارة الأوقاف على مستوى المديريات الإقليمية ، دار حديث السادة المحاضرين حول ، الشأن العام ، والمصلحة العامة .

وقال الشيخ محمد مصطفى مدير الدعوه ، إن الإسلام جعل حماية الشأن العام والاهتمام به مسئولية مشتركة بين جميع أفراد المجتمع ، وكلما زاد الوعي بين أبناء المجتمع بقيمة الشأن العام وخطورته ، زاد التعاون والتكاتف والترابط من أجل الحفاظ عليه ، فتتحقق للمجتمع قوة البنيان الواحد ، وشعور الجسد الواحد الذي حث عليه نبينا (صلى الله عليه وسلم).

و أكد أن المصلحة العامة تشمل كل ما يحقق إقامة الحياة للمجتمع بأسره من أمور مادية ، ومعنوية ، تجلب الخير والنفع للناس، وتدفع عنهم الشرور والمفاسد ، وتحقق حماية الوطن ، واستقراره ، وسلامة أراضيه ، ولا شك أن تحقيق صلاح الأمة وعموم المجتمع هو ما يقتضيه فقه الأولويات .

ولفت إلى أن القرآن الكريم أكد على ضرورة الحفاظ على المصلحة العامة ، وتقديمها على المصالح الخاصة هو منهاج الرسل والأنبياء جميعًا ، فلم يرسل الله (عز وجل) نبيًّا ولا رسولًا إلا لإسعاد قومه ، وتحقيق الخير لهم ، دون مقابل مادي ، أو منفعة دنيوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً