اعلان

كبار شعراء البحيرة يلتقون بإبداعاتهم على مسرح أوبرا دمنهور.. غداً

هدي حسني مديرا لاوبرا دمنهور
هدي حسني مديرا لاوبرا دمنهور

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة دكتور خالد داغر، في السابعة من مساء غداً الاثنين، ليلة شعرية، على مسرح أوبرا دمنهور، ضمن نشاط الإدارة العامة للنشاط الثقافي والفكري بمشاركة مجموعة من شعراء دمنهور عمرو الشيخ وأحمد شلبي وصلاح اللقاني وبهجت صميدة ويديرها الشاعر والإعلامي محمود شرف.

يشارك بالأمسية نخبة من الشعراء المبدعين الذين أصدرت لهم دواوين متعددة وحصلوا على جوائز عديدة، حيث إن لهم باع كبير في مجال الشعر وقدموا العديد من المؤلفات الشعرية المتنوعة هم:- الشاعر صلاح اللقاني، الشاعر عمرو الشيخ، الشاعر أحمد شلبي، الشاعر بهجت صميدة ويدير الأمسية الشاعر محمود شرف.

الشعر وثيقة

يقدم الشعراء باقة من أعمالهم الشعرية المتنوعة التي تستسيغها الأذن من خلال استخدام الوزن الشعري والقافية الذي يشكل كلاما موزونا تحتوى على معانى عميقة يمكن من خلالها تنمية الوعى والثقافة وصقل المعرفة، حيث يعتبر الشعر وثيقة يمكن من خلالها التعرف على أحوال العرب الماضية، بالإضافة إلى تاريخهم وثقافتهم وحياتهم العامة.

مسرح أوبرا دمنهور

ونظمت دار أوبرا دمنهور حفلا فنيا على مسرح أوبرا دمنهور، أحياه مجموعة من طلبة مركز تنمية المواهب بأوبرا دمنهور تحت إشراف فني دكتور هدى حسني، قام بأحياء الحفل كورال أطفال مركز تنمية المواهب بدار أوبرا دمنهور تدريب وقيادة دكتور محمد حسني إبراهيم.

وشارك في الحفل طلبة فصل البيانو تدريب عمر فاروق والذين قدموا باقة من المعزوفات الموسيقية منها: فيها حاجة حلوة، الإرهابي، سوناتا، وبحيرة البجع، موسيقى مسلسل ذكريات لا تنسى، نسم علينا الهوى، اديش كان في ناس، قضية عم أحمد، البخيل وأنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج