اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ضبط 2425 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاحد، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الحملةجانب من الحملة

إزالة 83 حالة تعد على الأرض الزراعية

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات داخل مراكز وقرى المحافظة ومحاسبة الموظفين المتقاعسين وتطبيق القانون على المخالفين.

وفي هذا الإطار، نفذت الوحدات المحلية فى (سمالوط -المنيا- ديرمواس)، حملات لإزالة التعديات على الأرض الزراعية حيث أسفرت الحملات عن إزالة 31 حالة تعد بالبناء المخالف منها 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بقرية قلوصنا بمركز سمالوط، إلى جانب إزالة 15 حالة تعد على أرض زراعية بقريتي (نزلة حسين – صفط الخمار) وداخل الحيز العمرانى بحي غرب مدينة المنيا، وإزالة 9 حالات تعد على الأرض الزراعية بقريتي (البدرمان - بنى حرام) بمركز ديرمواس.

التأكد من عدم زيادة تعريفة المواصلات

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية للاطمئنان على انتظام حركة سير مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود بالمحافظة، والتزام سائقى السرفيس والأجرة بعدم زيادة تعريفة الركوب بكافة وسائل النقل الداخلية والخارجية، وكذلك انتظام سير العمل داخل جميع المواقف، من المنيا إلى المحافظات الأخرى بالتنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومباحث المرور وإدارة المواقف.

وفى هذا السياق، قام هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى بمتابعة أرصدة المواد البترولية فى محطات تزويد البنزين بالمركز والقرى للاطمئنان على توافر المنتجات البترولية بها وعدم التلاعب بالأسعار الجديدة للبنزين بأنواعها الثلاثة مع عدم زيادة سعر السولار، ووضع لافتات الأسعار فى أماكن ظاهرة بالمحطات لضمان عدم استغلال المواطنين.

386 مخالفة خلال حملات تفتيشية

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية، ومنافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية واللحوم المصنعة والمجمدة، للتأكد من إتباع كافة الاشتراطات الصحية، ومدى صلاحية المعروض من المنتجات الغذائية، لإحكام الرقابة وضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر أكتوبر الماضى، حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية والمرور علي 1320 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، أسفرت عن تحرير 386 مخالفة تنوعت بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية حيث تم ضبط 70 منشأة تعمل بدون ترخيص مع عدم مراعاة الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

ضبط 2425 مخالفة تموينية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية التموين خلال شهر أكتوبر الماضي تمكنت من ضبط 2425 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك خلال حملات استهدفت إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والبترول، بهدف القضاء على الغش التجاري والتدليس، والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

أكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون بين مديرية التموين والجهات المعنية لتحقيق الانضباط للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وكذلك التأكد من الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب