اعلان

بروتوكول تعاون بين «الدلتا التكنولوجية» و«PTS» للمشروعات

جامعة الدلتا التكنولوجية
جامعة الدلتا التكنولوجية

وقع دكتور عربي السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، مذكرة تفاهم مشترك مع المهندسة مها عبدالعزيز السيد المدير التنفيذي لشركة PTS؛ لتنفيذ مبادرة مشروع وادى التكنولوجيا التطبيقية المصرى بالجامعة.

جامعة الدلتا التكنولوجيةجامعة الدلتا التكنولوجية

توقيع بروتوكول تعاون

يأتى ذلك فى اطار اهتمام الجامعة ببناء قاعدة علمية قوية واعداد كوادر متميزة تتناسب مع مهارات، ووظائف المستقبل تخدم القطاع الصناعى والقطاعات الإقتصادية ،وذلك تنفيذًا لإستراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة، والتي من أهم أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار.

الشركات الصغيرة الناشئة

يهدف التعاون إلى استغلال مخرجات مشروع التخرج والابحاث التطبيقية للجامعة من منتجات وخدمات وتسويقها، تقديم الدعم الفني لرواد الأعمال والمبتكرين من الطلاب فى المجالات التكنولوجية المختلفة، فضلًا عن تحويل الجامعة الى مركز جذب للشركات الناشئة وشباب ريادة الأعمال عن طريق عقد مؤتمرات وعمل مقار للشركات الصغيرة الناشئة واحتضان وتسويق الأفكار المبتكرة داخل الجامعة.

جامعة الدلتا التكنولوجيةجامعة الدلتا التكنولوجية

المشروعات والمخرجات البحثية والإبتكارات

كما يتضمن التعاون ربط المشروعات والمخرجات البحثية والإبتكارات بالمجتمع الصناعي المحيط، الاستفادة من الإمكانيات والتقنيات والتجهيزات لدى الطرفين، بالإضافة الى المشاركة فى تطوير المحتوى الاكاديمي لريادة الأعمال ورفع القدرة التنافسية للطلاب، ودعم مشروعات الطلاب وتطويرها وتسويقها.

تضمنت فعاليات الزيارة عرض عدد من مشاريع تخرج الطلاب وتوقيع عقود رعاية لمشروعين منهم، فضلا عن عقد مقابلات مع خريجين برنامج تكنولوجيا المعلومات وتعيين عدد منهم بالشركة، واختتمت الزيارة بجولة تفقدية داخل معامل الجامعة ونادى العلوم والتكنولوجيا الذى يضم مشروعات الطلاب الإبتكارية.

التأهيل النظري والتطبيقي والتدريب الميداني

وأكد دكتور عربي كشك، رئيس الجامعة، حرص الجامعة على بناء وتطوير مهارات وكفاءات الطلاب لإلحاق الخريج بسوق العمل مباشرة، من خلال توفير تعليم تكنولوجى متميز يجمع بين التأهيل النظري والتطبيقي والتدريب الميداني، من خلال توسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات والرؤى مع الهيئات المختلفة، وذلك سعيًا من الجامعة لتحقيق اهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وتحقيق احتياجات السوق العالمية من خلال تنمية اقتصادية وبيئية واجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب