اعلان

نقيب الصحفيين من بورسعيد: «أوقفوا الحرب والقتل.. الحرية لفلسطين»

نقيب الصحفيين من بورسعيد: «أوقفوا الحرب والقتل.. الحرية لفلسطين»
نقيب الصحفيين من بورسعيد: «أوقفوا الحرب والقتل.. الحرية لفلسطين»

رحب الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بركاب قارب السلام الذين تواجدوا في ساحة مصر اليوم تضامنا مع شعب فلسطين.

و قال «البلشي»: «أشكر ركاب قارب السلام لأنهم أرسلوا لنا رسالة تؤكد أن ضمير العالم مستيقظا، وما زال معنا، نحن كنا مؤمنين أن هناك ضمير في العالم سوف يتحرك من أجل هذه الحرب الوحشية».

أوقفوا القتل

وأضاف: «وكانت الرسالة من هنا، والتي يجب أن تصل لجميع العالم هي «أوقفوا الحرب فورا»، أوقفوا القتل، أوقفوا استهداف المدنيين، أوقفوا استهداف الاطفال، أوقفوا استهداف الصحفيين ناقلين الحقيقة، أوقفوا استهداف كل شعب فلسطين، لمجرد أنه يريد بلد حر والاستقلال».

نقيب الصحفيين من بورسعيد : أوقفوا القتل فى غزه نقيب الصحفيين من بورسعيد: أوقفوا القتل في غزة

استشهاد 10500 فلسطيني

وتابع: «أكثر من 10500 فلسطيني استشهدوا، منهم 4 آلاف طفل، هذه الوحشية لم نشهدها منذ الحرب العالمية لابد وأن تتوقف فورا، في الوقت الذي ألقي على غزة أكثر من ٣٠ ألف طن متفجرات، كل إنسان في غزة نصيبه ١٢ كيلو متفجرات».

وأشار «البلشي» إلى أن القنابل التي ألقيت على غزة تعادل قنبلتي «هيروشيما وناجازاكي»، ومع ذلك هناك شخص إسرائيلي يهدد بالضرب بالنووي من جديد هذه صورة الوحشية التي نتعامل معها، فكل بشر يمشي على أرض غزة هو مستهدف لذا كان يجب أن نقف اليوم، ونقول أوقفوا الحرب، أوقفوا القتل، لا لتهجير شعب من أرضه، الحرية لفلسطين الحرية لغزة، أوقفوا القتل في غزة.

نقابة الصحفيين تشارك في مؤتمر منظمة «قارب السلام»

شاركت نقابة الصحفيين فى مؤتمر منظمة «قارب السلام» اليابانية للمطالبة بوقف الحرب الصهيونية الوحشية على شعب فلسطين في غزة، في ساحة مصر أمام ميناء مدينة بورسعيد الباسلة.

وكانت المنظمة قد حركت قاربها للمرور حول العالم للمطالبة بوقف الحرب الوحشية ضد فلسطين، و«قارب السلام» هي منظمة غير حكومية دولية مقرها اليابان تعمل على تعزيز السلام، وحقوق الإنسان، والاستدامة، تأسست عام 1983، وتتمتع بمركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

أنشطة قارب السلام

تنفذ سفينة السلام أنشطتها الرئيسية من خلال سفينة ركاب تجوب العالم من خلال العمل بالشراكة مع حملة عمل أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، تعمل أنشطة مؤسسة «قارب السلام» على متن السفينة وفى الميناء على تمكين المشاركين، وتعزيز القدرة المحلية على الاستدامة، وبناء التعاون بين الناس خارج الحدود، وتمزج رحلاتها وفقًا لنموذج الأعمال الاجتماعية، بين السياحة المستدامة، والتعلم مدى الحياة، وأنشطة الصداقة مع البرامج التعليمية والمشاريع التعاونية والدعوة.

الرحلة الأولى 1983

ونظمت الرحلة الأولى لـ«قارب السلام» في عام 1983 من قبل مجموعة من طلاب الجامعات اليابانية كرد فعل إبداعى على الرقابة الحكومية فيما يتعلق بالعدوان العسكرى اليابانى السابق فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، استأجروا سفينة لزيارة البلدان المجاورة بهدف التعرف بشكل مباشر على الحرب من أولئك، الذين جربوها وبدء التبادل بين الناس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة