اعلان

عصام فرحات للطلاب الوافدين: جامعة المنيا جنسيتك العلمية والمهنية طوال تاريخك المهني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، بطلاب الجامعة الوافدين الجُدد والقدامى للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا بمختلف الكليات، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته إدارة الوافدين؛ بحضور أ. إيمان حمدي مدير إدارة الوافدين.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

ويأتي ذلك من منطلق حرص رئيس الجامعة على لقائهم بشكل مستمر، واستمرار التواصل معهم، والتعرف على تطلعاتهم واحتياجاتهم وتذليل كافة العقبات أمامهم، وكل ما يقابلهم من أمور ومساعدتهم على حلها، لتحقيق تفوقهم الدراسي، في بيئة تسمح لهم بالتميز والإبداع.

تفاصيل لقاء رئيس جامعة المنيا مع الوافدين

وأكد د. عصام فرحات، للطلاب الوافدين أن جامعة المنيا هي الجنسية العلمية والمهنية التي يحملها خريج الجامعة طوال تاريخه المهني، وسيظل مرتبط بها طوال عمره، مؤكداً على أن الجامعة لا تدخر جهدًا تقدمه لأبنائها الوافدين، بما يحفظ سمعتها الأكاديمية والعلمية وسمعة جميع منتسبيها، كواحدة من أعرق الجامعات المصرية وأقدمها، والتي تحتل تصنيف عالمي معتبر سواءً على مستوي التخصصات العلمية أو الجامعات العالمية، موصيًا الطلاب بالاجتهاد في دراستهم العلمية وممارسة مختلف الأنشطة التي تُنظم؛ لاكتشاف مواهبهم وصقلها، وحرص الجامعة على تقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائها من الطلاب الوافدين.

كما استطرد رئيس الجامعة حديثه للطلاب، عما تتمتع به محافظة المنيا من مظاهر طبيعية جذابة، وتراث أثري على مدار الأحقاب التاريخية المتعاقبة، ومناطق أثرية وسياحية متنوعة، مؤكدًا للطلاب أن الجامعة تسعى لتوفير جميع الامكانيات لتصبح مُتاحة أمامهم في محافظاتهم وجامعتهم التي تعتبر بيتًا لهم، لافتًا إلى أن الجامعة ستُنظم رحلة ترفيهية مجانية لهم، لتعريفهم بآثار المحافظة واماكنها السياحية.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش مفتوح بين سيادته والطلاب الوافدين، مستمعاً إلى آرائهم ومقترحاتهم فيما يرغبونه من تسهيلات لإنهاء إجراءات تجديد الإقامة، من خلال تخصيص اتوبيس لنقل الطلاب وأحد ممثلي الجامعة لمرافقتهم، وإعداد الجداول الدراسية المناسبة لهم، والحصول على شهادات التخرج الجامعية، والتفاوض لإتاحة تخفيضات بأسعار الوجبات الغذائية بمطاعم المحافظة المختلفة.

حضر اللقاء د. حسام عبد الرحيم منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، ود. وليد مكرم المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة