اعلان

دفاع المتهم بقتل شقيقته ببورسعيد يفجر مفاجأة: "اتعرّض للظلم والاستفزاز من القتيلة.. وأخواله هما اللي وكّلوني" | خاص

دفاع المتهم بقتل شقيقته ببورسعيد
دفاع المتهم بقتل شقيقته ببورسعيد

فجّر هاني فوقي، دفاع المتهم بقتل شقيقته 'فريدة نبيل السيد عثمان' أمام مسجد الحسين بحي المناخ في محافظة بورسعيد، المعروفة إعلاميًا بـ'عروس بورسعيد'، مفاجأة في الواقعة التي هزت الشارع البورسعيدي.

وكشف دفاع المتهم بقتل شقيقته ببورسعيد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن مَن قام بتوكيله للدفاع عن المتهم هم أخواله أهل والدته وذلك لرؤيتهم أنه تعرّض للظلم، مؤكدًا أن المتهم كان يتعرض دائمًا للاستفزاز من قِبل شقيقته المجني عليها، كما أنه كان يُعاني من سوء معاملة والده له.

المتهم بقتل شقيقته ببورسعيد خلال محاكمتهالمتهم بقتل شقيقته ببورسعيد خلال محاكمته

دفاع المتهم بقتل شقيقته ببورسعيد: المتهم ضحية المجتمع وتعرض للاستفزاز من القتيلة

وأضاف أن المتهم عانى من ضغط نفسي منذ وفاة والدته، وأنه ضحية المجتمع القاسي والمجتمع مُدان بإيصاله إلى هذه الحالة فهو ليس عدوانيًا بطبيعته، وهذا لا يُعني أنه برئ من ارتكابه الجريمة حيث أركان الجريمة متوفرة وقد اعترف بارتكابها.

وتابع دفاع المتهم، أنه طالب خلال مرافعته في جلسة المحاكمة بفحص هاتف المجني عليها شقيقة المتهم للكشف عن المكالمات والمحادثات الاستفزازية التي درات بيهما قبل وقوع الجريمة، كما طالب بعرض المتهم على الطب النفسي.

المتهم بقتل شقيقته ببورسعيد خلال محاكمتهالمتهم بقتل شقيقته ببورسعيد خلال محاكمته

محاكمة المتهم بقتل شقيقته في بورسعيد

وشهدت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل، منذ قليل، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل شقيقته أمام مسجد الحسين بحي المناخ في محافظة بورسعيد، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وظهر المتهم خلال جلسة محاكمته وهو في حالة انهيار وبكاء داخل قفص الاتهام ممسكًا بـ'منديل' في يديه، فيما شهدت الجلسة مرافعة ممثل النيابة العامة والذي وجه للمتهم اتهام قاطع بقتل شقيقته واعترافه بالتخطيط لجريمته وتنفيذها.

عروس بورسعيد ضحية شقيقهاعروس بورسعيد ضحية شقيقها

وتعود أحداث القضية إلى يوم 12 سبتمبر عام 2023 باتهام المدعو «م.ن.ا» بقتل شقيقته «فريدة» في الشارع أمام مسجد الحسين بحي المناخ، وجرى ضبطه من قبل الأهالي، وتسليمه إلى الشرطة، وحُرر المحضر رقم 4818 جنح المناخ لسنة 2023، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

أحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة التي حددت جلسة اليوم 11 نوفمبر الجاري، لنظر أولى جلسات المحاكمة.

عروس بورسعيد ضحية شقيقهاعروس بورسعيد ووالدها

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يعزي في وفاة نجل البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني