اعلان

السجن المؤبد لإسرائيلي لحيازته أسلحة وذخائر ومحاولة إدخالها عبر منفذ طابا البري

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية
كتب : اهل مصر

عاقبت محكمة جنايات جنوب سيناء الدائرة الثانية، في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد، بمدينة طور سيناء، سائح إسرائيلي بالسجن المؤبد؛ لحيازته أسلحة وذخائر عقب دخوله البلاد عبر منفذ طابا البري.

صدر الحكم برئاسة المستشار علي طلعت، رئيس محكمة الجنايات الدائرة الثانية، والمستشارين أحمد سري الجمل ومصطفى رشاد محمود ومحمد سعد الجندي، وبحضور إسلام حمدي وكيل النيابة، وسكرتارية محمد رشاد ورامي سليم.

حبس

المؤبد لإسرائيلي لحيازته أسلحة وذخائر

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 24 أغسطس 2023 بعبور أحد السائحين الإسرائيليين من منفذ طابا البري، وبفحص الركاب عن طريق جهاز الكشف عن المعادن، ظهر بعض العلامات السوداء في شنط الراكب، فتم إبلاغ المسئولين من رجال المباحث، وبفتح شنط السائح تبين أن بداخلها سلاح ناري وعدد 6 طلقات.

وبفحص جواز سفر الإسرائيلى تبين أنه يدعى 'دانيال هايم' 32 سنة، إسرائيلي الجنسية، ويقيم في قولون بتل أبيب، ويعمل حارس أمن، وبمواجهته عما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للسلاح الناري والذخيرة المضبوطة، مشيرًا إلى أنه يعمل حارس أمن بتل أبيب، ولم يعلم أن ذلك ممنوعا عند الدخول لمصر.

وجرى تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 584 لسنة 2023 جنايات جنوب سيناء، وعُرض المتهم على النيابة العامة بنويبع، والتي قررت إخلاء سبيله بضمان مالي، مالم يكن مطلوبا من أي قضايا أخرى، والتحفظ على السلاح المضبوط والذخيرة.

وبعرض أوراق القضية على المستشار عمر شاهين المحامى العام لجنوب سيناء، أحال القضية إلى محكمة الجنايات، وقُيدت برقم 1000 لسنة 2023 كلي جنوب سيناء، وبجلسة اليوم أصدرت المحكمة غيابيا حكمها على المتهم بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه، ومصادرة السلاح المضبوط.

WhatsApp
Telegram