اعلان

رفع تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والميادين بأبو المطامير في البحيرة

رفع مياه الأمطار في البحيرة
رفع مياه الأمطار في البحيرة

أعلن اللواء محمد عيسى عمار رئيس مركز ومدينة أبو المطامير، بمحافظة البحيرة، عن رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة الإدارات الخدمية بمجلس المدينة نظرا لسقوط أمطار اليوم، من خلال فرق الطوارئ، من معدات وسيارات المركز.

رفع مياه الأمطار في البحيرة رفع مياه الأمطار في البحيرة

وأكد عمار أنه تم الدفع بمعدات الوحدة المحليه لرفع وكسح تراكمات مياه الأمطار وتصريفها بمعظم الشوارع والعمل على تخفيف الآثار الناجمة عنها.

رفع مياه الأمطار في البحيرة رفع مياه الأمطار في البحيرة

لمواجهة الطقس السيئ.. انتشار معدات شفط وكسح مياه الأمطار بشوارع البحيرة

كانت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة أعلنت عن انتشار معدات وسيارات شفط وكسح مياه الأمطار، بهدف إزالة آثاره من الشوارع بمختلف مراكز ومدن المحافظة، نتيجة للتوقعات المسبقة لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث 70% وقد تغزر على بعض المناطق.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أن جميع المعدات والأطقم والأجهزة انتشرت على الفور وفقاً لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

كما وجهت نائب المحافظ بإستمرار رفع درجة الاستعداد التام والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ورفع التجمعات أولاً بأول لانتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة باتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الآتي :

- الإلتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات.

- المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

- مراجعة كافة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

- تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

- حملات مستمرة لمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

- مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على أرواح المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)