اعلان

سقوط أمطار غزيرة بالبحيرة.. وطوارئ في حركة الملاحة (صور)

امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة
امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة

شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة منذ قليل، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسط سقوط أمطار غزيرة خاصة على المدن الساحلية المحمودية وإدكو ورشيد، وتسبب الأمطار الغزيرة في إحداث حالة الطوارئ في حركة الملاحة والصيد في بوغاز رشيد وميناء المعدية في إدكو. ورصدت عدسة 'أهل مصر' أجواء حالة الطقس غير المستقر بمراكز ومدن محافظة البحيرة، حيث كثفت الأجهزة التنفيذية من استعدادها لمواجهة حالة الطقس السيئ بكافة مدن ومراكز المحافظة.

امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة

سقوط أمطار غزيرة وطقس سيئ بالبحيرة

وكانت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة أعلنت عن انتشار معدات وسيارات شفط وكسح مياه الأمطار، بهدف إزالة آثاره من الشوارع بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة

شفط وكسح مياه الأمطار بشوارع البحيرة

ويأتي ذلك نتيجة للتوقعات المسبقة لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث 70% وقد تغزر على بعض المناطق.

امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن جميع المعدات والأطقم والأجهزة انتشرت على الفور وفقاً لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة

كما وجهت نائب المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد التام والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ورفع التجمعات أولاً بأول لانتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة باتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الآتي:

- الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات.

- المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

- مراجعة كافة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

- تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

- حملات مستمرة لمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

- مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على أرواح المواطنين.

WhatsApp
Telegram