اعلان

بدء تنفيذ مبادرة اليوم الرياضي في الصعيد بأرمنت غرب الأقصر

الفاعلية
الفاعلية

بدأت مبادرة اليوم الرياضي في الصعيد، أنشطتها لطلاب المدارس والأندية الرياضية ومراكز الشباب، من مدينة أرمنت الوابورات غرب الأقصر، تحت شعار الرياضة من أجل حياة أفضل، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

المبادرة

وأوضح حازم دهمش مؤسس المبادرة أنه قاموا بتدشين تلك المبادرة لكون الرياضة شبه معدومة في قرى الصعيد، والإنسان الصعيدي يواجه صعوبة في ممارستها لأسباب كثيرة، بالإضافة إلى عدم وجود تطوير للفكر الرياضي ولا نشر للثقافة الرياضية، ولهذا تأتي المبادرة لتشجيع الشباب لمارسة الرياضة، ونشر ثقافة اللياقة البدنية في قرى من خلال تمارين رياضية بأدوات بسيطة.

مبادرة اليوم الرياضي في الصعيد بأرمنت غرب الأقصر

وأضاف دهمش أنهم قاموا خلال اليوم الرياضي بممارسة بعض التمارين الرياضية على أرض المعلب وتمرين المشاركين عليها، مشيرًا إلى كون المبادرة بها عدد من المسابقات وشهادات التقدير واشتراكات مجانية في الصالات الرياضية.

وأردف مؤسس مبادرة اليوم الرياضي، بأنه أعلن عن تدشين المبادرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لاقت إقبال كبير ومشاركة عدد كبير من الجنسين ومن كافة الأعمار، وأنه قام بعمل تلك المباردة حينما كان طالبًا بجامعة أسيوط، ولهذا دشن تلك المبادرة بشكل أكبر لأهل بلده الأقصر.

الفاعلية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف أسباب انخفاض درجات الحرارة