اعلان

مجنونة يا قوطة.. أحد المزارعين بالمنيا يكشف أسباب انخفاض سعر الطماطم ويزف بشرى للمواطنين: مش هتزيد تاني

جانب من حصاد الطماطم
جانب من حصاد الطماطم

قال أشرف فتحي، أحد مزارعي الطماطم في محافظة المنيا، ان ارتفاع سعر الطماطم قبل شهر من الوقت الحالي، كان بسبب عوامل المناخ حيث مع ارتفاع درجات الحرارة يتأثر المحصول مما يؤدي إلى انخفاض الإنتاج هو ما تسبب في ارتفاع أسعارها في ذلك الوقت مشيرا وقتها وصل سعر العروة الي 300 جنية.

جانب من حصاد الطماطم جانب من حصاد الطماطم

وأضاف، في تصريحات خاصة لجريدة 'اهل مصر' في الوقت الحالي بسبب تحسن المناخ، وزيادة الإنتاج خصوصا المحصول الذي يزرع في الظهير الصحراوي الذي مع تحسن الجو ارتفع انتاجة، ادي ذلك الي انخفاض في سعر عروة الطماطم التي بها من 25 الي 30 كيلو، حتي وصل سعرها ما بين 120 الي 150 جنية.

جانب من حصاد الطماطم جانب من حصاد الطماطم

أسباب انخفاض سعر الطماطم

وتابع ابن قرية تندة التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، إن الأيام المقبلة سوف تشهد أيضا انخفاض في سعر الطماطم، مؤكدا ان أثناء ارتفاع درجات الحرارة كان الفدان ينتج في قريتنا نحو 600 عروة ولكن حاليا مع الطقس الجيد ينتج نحو 1000 عروة كما أن الفدان في الأراضي الصحراوية ينتج نحو 2000 عروة لذلك فلم تكن هناك زيادة أسعار المحصول خلال الفترة المقبلة.

جانب من حصاد الطماطم جانب من حصاد الطماطم

وختم اشرف، حديثة لجريدة 'أهل مصر' اننا حاولنا التغلب على ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف برش المبيدات الحشرية ولكن الطقس أثر على الإنتاج خصوصا أن محصول الطماطم من المحاصيل الحساسة.

جانب من حصاد الطماطم جانب من حصاد الطماطم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة