اعلان

شهامة صعيدي.. «محمود» شاب يعثر على «شبكة عروس» و100 ألف جنيه ويردها لصاحبتها بقنا: «عملته لوجه الله ورفضت المكافأة»

الشاب الأمين
الشاب الأمين

ضرب شاب صعيدي من محافظة قنا، أروع الأمثلة في الأمانة والشرف والنزاهة، عندما عثر على شنطة بها مشغولات ذهبية، ومبلغ من المال، وأعادها لصاحبتها، رافضًا الحصول على مكافأة مقابل أمانته، الأمر الذي لقى اعجاب وثناء واسع من الجميع على شهامته وأمانته.

محمود المقدم

شاب يعثر على ذهب

«الموضوع حصل بالصدفة»، بتلك الكلمات بدأ محمود محمد المقدم، صاحب الـ31 عامًا، ابن منطقة الساحل بمركز نجع حمادي، بمحافظة قنا، يعمل محاسبًا بمصانع المدينة الصناعية بقرية بركة، حديثه لـ«أهل مصر»، موضحًا أنه كان يسير في شارع السنترال بمدينة نجع حمادي، وبالصدفة قابله أحد المجاذيب المعروف بـ اسم «هشة»، عند محل بيع ملابس رياضية وطلب منه شراء «ترنج» له، ودخلا المحل، وعند السؤال عن سعر الترنج وجده 350 جنيهًا، والمبلغ الذي كان معه لم يكن كافيًا، فهرب منه واتجه إلى شارع آخر.

محمود المقدم

مشغولات ذهبية

وتابع الشاب الأمين، بعد 20 مترًا تقريبًا وجد شنطة وقام بفتحها فوجد بها مبلغ 100 ألف جنيه بالإضافة إلى علبة مشغولات ذهبية عبارة عن سلسلة وغويشتين وخاتم ودبلة، وعلى الفور اتصل بأحد أصدقائه الذي قال له: «خلي الحاجة معاك لمدة 48 ساعة وبعدها لو لم يتواصل حد معاك أعمل محضر رسمي وسلمها لمركز الشرطة».

محمود المقدم

منشور على «فيسبوك»

وأضاف «المقدم»، أنه جلس على قهوة وكان ذلك في الساعة 8:30 مساءً تقريبًا، وبعد ساعتين تقريبًا من عثوره على المبلغ وبالصدفة أثناء تصفحه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وجد منشور من إحدى الفتيات، يتضمن مواصفات الحقيبة وما بداخلها، فعلق على هذا المنشور قائلًا لها: «حاجتك في الحفظ والصون».

عودة المبلغ لصاحبته

وأردف ابن قنا، وبالفعل جاءت الفتاة ومعها والدها وأخوها ووصفوا له الشنطة وما بداخلها فأعطاها لهم، وأصروا على إعطائه مكافأة لكنه رفضه، مؤكدًا لهم أن هذا الفعل قام به لوجه الله ولا يريد شيئًا مقابل أمانته، وبعد إصرارهم قال لهم: «من يستحق المكافأة هو الرجل المجذوب (هشة)، وبالفعل بحثوا عنه ولكن لم يجدوه وقالوا له: «إحنا هنتكفل بيه».

شبكة عروس

وأشار الشاب الصعيدي، إلى أنهم فرحوا جدًا لرجوع المبلغ وشكروه على أمانته، مؤكدة أن المبلغ الذي عثر عليه كان لشراء شبكة لشقيقتها، حيث أنه من عاداتهم أن تقوم العروس بشراء «شبكة» مقابل الشبكة التي يقوم العريس بشرائها لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج