اعلان

المشدد 15 عاماً لتشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمخدرات بـ«جنوب سيناء»

أرشيفية
أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات جنوب سيناء «الدائرة الثانية»، بجلستها اليوم الخميس، الستار على قضية تهريب صفقة مخدرات عن طريق البحر بمدينة ابوزنيمة ومعاقبة ثلاث متهمين بالحبس المشدد 15سنة لكل منهم وغرامة 100الف حنية لكل منهم.

حرس الحدود

تعود إلى يوم 25 أبريل الماضي، عندما وردت معلومات إلى قوات حرس الحدود بمنطقة «أبو رديس»، تفيد عن قيام مجموعة من الأشخاص بالتخطيط لتحميل وتهريب كمية من المواد المخدرة، من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي لخليج السويس، مستغلين قدرتهم على الهروب داخل البحر، عن طريق استغلالهم لبعض الفلوكه الخاصة بالصيد ذات الماتور الواحد، تم صدور إذن من النيابة العامة لضبط المتهمين ومايحوزوة من مواد مخدرة.

المشدد 15 عاماً

وعلى الفور تم إعداد مأمورية مشتركة ضمت مكتب مخابرات وأمن حرس الحدود بابوزنيمة مع وحدة حرس الحدود المتمركزة بمدينة أبو زنيمة لضبط المتهمين.

أبو صويرة

وتمكن رجال حرس الحدود من ضبط 5 فلوكة صغيرة بها 3 أشخاص: «أ. س. ع» مقيم أبو صويرة برأس سدر 21 سنة، «ص. غ. ا.ع» 27 سنة مقيم شلاتين البحر الأحمر، «م.خ .غ» 20 سنة مقيم مركز فايد الإسماعيلية، وبحوزتهم 7150 قطعة مستطيلة الشكل، مخدر الحشيش، و148 لفة نبات عشبي جاف أخضر اللون لنبات الهيدرو المخدر، و52 لفافة كبيرة الحجم، يشتبه في كونها لمخدر الأفيون، و10 كيلو جرام بذور لنبات الهيدرو المخدر.

المتهمون الثلاثة

وبمواجهة المتهمين الثلاثة اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التهربب والاتجار بها، وكانوا مجهزين ومعدين للتهريب من مدينة «أبو زنيمة» إلى بعض التجار بالساحل الغربي بخليج السويس، وأنهم استغلوا الفلوكة الصغيرة، والمعروفة بفلوكة صيد، مع ارتداء زي الصيادين لعدم الشك فيهم، وتوصيل الكمية دون أي معوقات مقابل مبلغ مالي كبير، وأنهم لم يتخيلوا أن أعين رجال حرس الحدود ترصد نشاطهم الإجرامي.

جنايات أبو زنيمة

تم تحرير محضر بالواقعة برقم 358 جنايات أبو زنيمة لسنة 2023، وبعرض المتهمين على نيابة راس سدر ، أمر وكيل النائب العام حبس المتهمين 4أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد، و ارسال عينة من المضبوطات للمعمل الكيماوى للتأكد من نوع كل صنف مضبوط .

وبعرض أوراق القضية على المستشار عمر شاهين المحامي العام الأول لجنوب سيناء، قرر إحالة القضية إلى محكمة الجنايات، وقيدت برقم 1065 لسنة 2023 كلي جنوب سيناء.

100 ألف جنيه

وتم تحديد موعد لجلسة اليوم للنطق بالحكم على المتهمين، والتي أصدرت حكمها المتقدم بالحبس المشدد 15 سنة لكل منهم، وغرامة 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة