اعلان

13 منشأة صحية تنجح في درجة الاعتماد القومية من الإسكوا بالأقصر

المستشفى
المستشفى

نجحت 13 منشأة صحية تابعة للهيئة بمحافظة الأقصر، وبإجمالي 44 منشأة حتى الآن ، في الحصول على درجة الاعتماد القومية المعترف بها من الإسكوا العالمية.

المستشفى

ويذكر أن الاعتماد القومي المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية، يعني مطابقتها لأعلى المعايير العالمية لسلامة وأمان وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، ومواكبتها للتطورات المتسارعة في خدمات الرعاية الصحية.

وشملت المنشآت الصحية التي نجحت في اجتياز شروط ومعايير الاعتماد من GAHAR الآتي:مركز طب أسرة «الكرنك »، ومركز طب أسرة «أسنا»، ووحدة طب أسرة «الشيخ موسى »، ووحدة طب أسرة «توماس ٢ »، ووحدة طب أسرة «نجع البركة»، ووحدة طب أسرة «العديسات قبلي»، ومركز طب أسرة «أرمنت الوابورات »، ومركز طب أسرة «الشهيد محمود ناصر »، ووحدة طب أسرة «البعيرات »، ووحدة طب أسرة «المريس»، ووحدة طب أسرة «منشية النوبة »، ووحدة طب أسرة «أبو طربوش »، ووحدة طب أسرة «الخطباء ».

منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة

وتخدم هذه المنشآت حوالي 340280 نسمة من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بمحافظة الأقصر وقدمت مايقرب من 2مليون و200 ألف خدمة طبية حتى الآن.

ووصل عدد المنشآت التي تم اعتمادها بمحافظة الأقصر حتى الآن إلى 44 منشآة منها 3 مستشفيات و 8 مراكز و 33 وحدة طب أسرة، أضافة إلى حصول 12 وحدة ومركز أيضا على الاعتماد المبدئي والتي تعد الخطوة الأولى للاعتماد .

وثمَّن رئيس هيئة الرعاية الصحية جهود كتيبة العمل بالمنشآت وكذلك كل من ساهم بجهده للوصول إلى اجتياز معايير الاعتماد القومية المعترف بها عالميًا، وهو ما يعكس جودة مخرجات النظام الصحي بكافة منشآت هيئة الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية.

WhatsApp
Telegram