اعلان

الانتخابات الرئاسية 2024.. السيدات يتصدرن المشهد في آخر أيام التصويت بقنا

إقبال السيدات على التصويت
إقبال السيدات على التصويت

فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحًا، لاستقبال الناخبين للتصويت في اليوم الثالث والأخير لـ الانتخابات الرئاسية 2024، والذي يستمر حتى الساعة التاسعة مساءً، وسط تواجد أمني مكثف لتأمين اللجان من الخارج، ومازالت السيدات يتصدرن المشهد على مدار الأيام الثلاثة.

إقبال السيدات على التصويت

فتح اللجان في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية بقنا

وكانت اللجان الانتخابية بمحافظة قنا، قد شهدت إقبالًا كثيفًا، خلال اليومين الماضيين للانتخابات الرئاسية 2024، إذ اصطف الرجال والسيدات والشباب والفتيات في طوابير أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم.

إقبال السيدات على التصويت

ويجري التصويت في انتخابات الرئاسة 2024 بمحافظة قنا في341 لجنة فرعية بعدد 312 مركزًا انتخابيًا موزعين على 10 لجان عامة، لاستقبال الناخبين المقيدين الذين يصل أعدادهم مليونين و146 ألفا و51 ناخبًا وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات بالإضافة إلى تخصيص 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة.

الانتخابات الرئاسية بقنا

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، باشر من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، غلق صناديق الاقتراع بكافة اللجان الانتخابية لليوم الثاني من الاستحقاق الدستورى الانتخابات الرئاسية، وذلك عقب انتهاء الموعد المحدد للتصويت في تمام الساعة التاسعة من مساء أمس.

وقال عمر عبدالباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أى خروقات علي مدار اليومين، مشيرًا إلي أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية لتأمين صناديق الاقتراع استعداداً لاستكمال التصويت في اليوم الثالث والأخير من انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

وأكد عبد الباقى، أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا وجه بتسخير كافة الامكانيات لضمان انتظام العملية الانتخابية بدءً من فتح اللجان الانتخابية أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحاً، والذى شهد إقبالًا كثيفًا من مختلف فئات المجتمع القنائي، لافتا أنه بناء على توجيهات محافظ قنا، تم التنسيق مع مركز السيطرة للشبكة الوطنية والسلامة العامة بالمحافظة، للمتابعة مع رؤساء المراكز والمدن بمشاركة القطاعات التنفيذية المختلفة، وذلك لتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية للجان الانتخابية لإتمام العملية الانتخابية علي أكمل وجه.

ومن جانبه جدد محافظ قنا، دعوته للمواطنين بضرورة استكمال المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، و اعتبار ذلك واجب وطنى للحفاظ على الوطن، لاستكمال مسيرة البناء و التنمية، وإظهار الوجه الحضاري لمصر، لأن العالم يراقب عن كثب واهتمام بالغ المشهد الانتخابي الذى يعكس مدي وعي الشعب المصري ووقوفه خلف دولته وقرارتها ومدي قوة الدولة المصرية.

WhatsApp
Telegram