اعلان

أخبار المنيا اليوم.. تفاصيل جديدة حول واقعة ضبط 1854 قطعة أثرية

نشرة أخبار المحافظات
نشرة أخبار المحافظات

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الحملةجانب من الحملة

تفاصيل جديدة حول واقعة ضبط 1854 قطعة أثرية بحوزة شخص في المنيا

كشف مصدر بآثار المنيا، تفاصيلا جديدة عن الكنز الأثري الذي جرى ضبطه داخل منزل موظف بالمعاش بمركز مغاغه شمال المحافظة أمس الأربعاء، الي إن أبرز القطع التي تم ضبطها لدى المتهم وهي 'مركب فرعوني من الخشب' ومثبت عليه بعض التماثيل، بالفحص تبين أنه غير أثري ومزيف، وكذلك 5 قطع من التماثيل الأخرى جميعها مزيفة، مشيرًا إلى أن بعض التجار يخلطون المزيف بالحقيقي ليحققون مكاسب إضافية من تربحهم بتلك التجارة.

أضاف المصدر أن القطع الأخرى وهي عبارة عن وجوه من الخشب، وأواني من الألباستر وتماثيل أخرى، وتبين أثريتها وتعود لعصور مصرية قديمة متنوعة، فيما تعود العملات المعدنية للعصر اليوناني الروماني.

إزالة 66 حالة تعد بالبناء المخالف علي الأرض الزراعية بمراكز المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على التعاون المستمر بين كافة أجهزة الدولة للتصدي للممارسات غير القانونية لحالات الاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء في جميع مراكز المحافظة.

واستعرض المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية في تنفيذ حملات التعديات على رقعة الأرض الزراعية وأملاك الدولة، حيث تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 66 حالة تعد علي الأراضي الزراعية ففي مراكز (المنيا- مطاي - ملوي)، تم إزالة 23 حالة تعد علي الأرض الزراعية منها حالتا تعد بقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، وفى مطاى تم إزالة 15 حالة تعد بقريتى بردنوها ومنبال وأحياء غرب وشمال المدينة ، إلي جانب إزالة 6 حالات تعد بحي جنوب مدينة ملوي.

صحة المنيا: إجراء 54 ألف تحليل مختلف بمعامل المستشفيات والوحدات الصحية

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مديرية الصحة بتقديم كافة الخدمات الطبية و التيسير على المواطنين في المستشفيات والوحدات الصحية، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بالقطاع الصحى وإطلاق العديد من المبادرات الصحية المجانية لتوسيع مظلة الاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود إدارة المعامل خلال شهر نوفمبر الماضي لتقديم خدماتها بأعلى مستوى من خلال الفرق الإشرافية بمعامل المستشفيات والوحدات الصحية، حيث تم إجراء 54 ألف 39 تحاليل مختلفة بمعامل المستشفيات التابعة للمديرية، لافتاً إلي إجراء 416 تحليل عينة أغذية وتحليل 4170 عينة مياه شرب و 30 عينة مياه صرف صحى و 32 عينة مياه غسيل كلوى و5 فحص مياه معبأة و 137 فحص طرود معادن ثقيلة وفحص 3 عينات مياه حمامات سباحة و 15 فحص مياه مبيدات واستخراج 1300 شهادة صحية.

ضبط 122 مخالفة تموينية بالمخابز والأسواق خلال حملات تفتيشية فى 5 مراكز بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة بشكل مستمر بالتعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية المعروضات والالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، فضلاً عن الحملات اليومية على المخابز البلدية وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

من جانبها ، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي ، من ضبط 26 مخالفة تموينية، خلال حملات رقابية على المخابز البلدية بالمدينة و'قرية أبوان' تنوعت بين (نقص وزن – الغير مطابق للمواصفات -عدم وجود ميزان حساس - عدم الإعلان عن الأسعار- شهادة صحية) ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب