اعلان

بدء تفعيل الكارت الموحد بمحافظة بورسعيد

بدء تفعيل الكارت الموحد ببورسعيد
بدء تفعيل الكارت الموحد ببورسعيد

تبدأ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة بورسعيد تفعيل 'الكارت الموحد' للمواطن، بدءًا بوحدتي طب أسرة الكويت والحي الإماراتي التابعتين للهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك ضمن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد.

بدء تفعيل الكارت الموحد بمحافظة بورسعيد بدء تفعيل الكارت الموحد بمحافظة بورسعيد

أماكن استخراج الكارت الموحد الذكي بمحافظة بورسعيد

وأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن أماكن استخراج الكارت الموحد الذكي بالمحافظة ، تتم بفروع البريد المصري، موجها الموظفين بمنافذ البريد، بالتيسير على المواطنين خلال إجراءات استلامه.

ويستخرج الكارت الذكي الموحد من الأماكن التالية:

- مركز الخدمات البريدية بالديوان العام لمحافظة بورسعيد.

- فرع البريد المصري بشارع طرح البحر.

- هيئة البريد المصري أمام حديقة فريال.

- مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل.

وأطلق وزارتا التموين والتجارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة التأمين الصحى الشامل كارت الخدمات الحكومية الموحد فى محافظة بورسعيد؛ حيث يهدف الكارت الذى تم إطلاقه على أحدث المعايير بالتعاون مع شركة فيزا الرائدة عالميا فى مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية إلى توحيد حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين فى كارت واحد استكمالا لمنظومة التحول الرقمى وفى إطار حرص الحكومة على بناء اقتصاد رقمى. وتضم المرحلة الأولى خدمات التموين، والتأمين الصحى الشامل، وخدمات المدفوعات الإلكترونية؛ فيما سيتم إضافة خدمات حكومية أخرى في المراحل المقبلة، كما سيتم تعميمه في باقي المحافظات فيما بعد تباعا.

استمرار العمل بالبطاقات التموينية

وسيتم استمرار العمل بالبطاقات التموينية دون إلغاء، مع انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم من خلالها عبر مختلف المنافذ التموينية، وبعد تطبيق منظومة 'الكارت الموحد' بمحافظة بورسعيد فقط سيتم استخدامه فى صرف المقررات التموينية والخبز، إلى جانب سريان البطاقات التموينية كالمعتاد لمن لم يحصل على الكارت الجديد.

ولاستلام الكروت؛ تصل رسالة نصية على الهاتف المحمول لرب الأسرة تطلب منه التوجه لمكتب بريد أو تموين محدد فى فترة زمنية محددة هو وزوجته وأولاده الأكبر من 16 سنة ليتمكن من استلام الكارت الخاص به وعليه خدمات التموين والخبز للأسرة كلها ويستلم باقى أفراد الأسرة الكروت الخاصة بهم وعليها خدمات التأمين الصحى الشامل والمدفوعات.

WhatsApp
Telegram