اعلان

برنامج تدريبي حول تعزيز الوعي القانوني وتطوير المهارات بكفر الدوار

جانب من البرنامح التدريبي
جانب من البرنامح التدريبي

عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء الدكتور عبد العزيز قطاطو، برنامجا تدريبيا بعنوان 'تعزيز الوعي القانوني وتطوير المهارات القانونية الأساسية لغير القانونيين'.

جانب من البرنامح التدريبيجانب من البرنامح التدريبي

بدأ البرنامج التدريبي بمحاضرة للواء دكتور عبد العزيز قطاطو أستاذ القانون الدستوري، حول مفهوم الدستور وأهميته وتاريخ الدساتير المصرية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالوحدة المحلية بحضور عددًا من مديري الإدارات بالوحدة وسكرتيري الوحدات القروية.

و أكد 'قطاطو' أن الدستور هو أهم وثيقة في الدولة المتحضرة التي يسودها القانون، ويأتي على قمة اللوائح والقواعد والمبادئ والأعراف الموجودة في المجتمع.

واوضح أن قيمته تنبع من أنه يحدد حدود الدولة وسيادتها، وينقسم إلى شقين الأول هو الحقوق والحريات أما الشق الثاني فهو يحدد السلطات والحدود بينهما.

وأضاف 'رئيس المدينة' أن البرنامج التدريبي يأتي لتنمية مهارات قيادات الوحدة، ضمن برامج تنمية المهارات وتحسين الأداء للعاملين بالوحدة المحلية.

لافتًا في الوقت نفسه إلى أن التحديات الراهنة التي تشهدها الدولة، فرضت ضرورة حتمية لرفع قدرات العاملين بالإدارة المحلية، ولاسيما من خلال تنظيم مجموعة من البرامج لتنمية المهارات وتحسين الأداء للعاملين بالوحدة المحلية.

ومن المقرر أن يشمل البرنامج التدريبي عددًا من المحاضرات والحلقات النقاشية حول بعض الموضوعات، من بينها 'المصطلحات والمفاهيم القانونية، نظام الحكم في مصر والتقسيم الإداري للدولة، قانون التعاقدات التي تبرمها الجهات الحكومية، قانون الخدمةالمدنية، ومدونة السلوك الوظيفي'، وذلك بمشاركة مجموعة من المتخصصين.

WhatsApp
Telegram