اعلان

الإسماعيلية كلها بتدور عليه.. «إسلام» موهبة قرآنية عجيبة اكتشفتها انتخابات الرئاسة

القارئ إسلام رامي والوالد والوالدة وأشقائة
القارئ إسلام رامي والوالد والوالدة وأشقائة

التنافس أمر طبيعي عند الأطفال ويمكن استغلال هذه الفطرة في تحفيظ القرآن الكريم، فقد يرفض الطفل قراءة وحفظ القرآن لوحده لكن دخوله في مسابقة يكون حافزا له لأنه سيحاول التقدم على أقرانه، كما سيكون حريصا أن تكون الجائزة من نصيبه ويتنافس مع الأطفال من أجل الاستمرار.. كان هذا حال القارئ إسلام رامي، الذي أبهر الجميع بصوته خلال الانتخابات الرئاسية الماضية.

بحسب ما صرح لموقع 'أهل مصر'، إسلام عمره 9 سنوات ويدرس بمعهد آل نوح الأزهري ويقيم منطقة حي السلام أحد مناطق مدينة الإسماعيلية، حيث اكتشف موهبته والديه عندما مرض فوجدوه يتلو القرآن الكريم وهو نائم حتى يستيقظ.

صوت إسلام العذب، طبق مقولة: 'ملك الملوك إذا وهب لا تسألن عن السبب'.. كثير منا يقول هذه الجملة عندما نرى شيئا فوق العادة، أو على غير المتوقع، والذي وهبه الله صوت ملائكي يغرد به فى سماء التلاوة.

القارئ إسلام رامي والوالد والوالدة وأشقائةالقارئ إسلام رامي وأشقائة

مواهب جديدة في قراءة القرآن

وأضاف 'إسلام' الذى سرد لنا رحلته مع حفظ القرآن الكريم، والتى بدأت معه بعد أن تعرض لظروف صحية، قائلا: 'والدي كان يستمع لي وأنا نائم فقرر أن يحفظني القرآن الكريم والانشاد الديني انا واخواتي يحيى وتاليا في تقليد المشايخ والمحبين إليهم وهم: محمود الشحات انور وخالد الجليل وياسر الدوسري وناصر القطامي ومنصور السالمي'.

وأوضح رامي والد الطفل إسلام، أنه أصر على إلحاقه بالدراسة في الأزهر، وبالفعل حصل على الشهادة الابتدائية الأزهرية، لتجد الأم في ابنها ملامح موهبة تلوح في الأفق، فتشاهده وهو في هذا السن يتلو آيات القرآن الكريم بصوت جميل، لفت انتباهها فقررا أن يستكملا مع ابنائهم مشوار حفظ القرآن الكريم والانشاد الديني قائلين: 'كنز الحياة الزوج الصالح والأولاد والبنات رزق وربنا يكرمنا ونقدر نحقق أحلامهم وهم إسلام ويحيى وتاليا'.

القارئ إسلام رامي والوالد والوالدة وأشقائةالقارئ إسلام رامي والوالد والوالدة وأشقائة

تقليد مشاهير القراء بدول الخليج

كما وهب الله 'اسلام' صوت ملائكي منحه قدرة كبيرة على تقليد كبار عمالقة دولة التلاوة بالمملكة العربية السعودية، حيث يستطيع محاكاة كل من المشايخ القطامي والدوسري والسالمي، منوها بأنه متفوق دراسيا ويرتب أوقات المذاكرة، وبفضل أبويه يتمكن من الحفظ الجيد، حيث يعكف والداه على المراجعة له والتسميع له بشكل يومى بعد العودة من عملهم .

القارئ إسلام رامي والوالد والوالدة وأشقائةالقارئ إسلام رامي والوالد والوالدة وأشقائة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج