اعلان

حمزة الهنداوي أصغر قارئ للقرآن بالإسماعيلة: نفسي أكمل مسيرة كبار القراء | فيديو

مراسل أهل مصر والقارئ حمزة الهنداوي
مراسل أهل مصر والقارئ حمزة الهنداوي

يبلغ من العمر 12 عاما فقط، ومع ذلك يعد حمزة الهنداوي، أهم قارئ للقرآن الكريم في الإسماعيلية، لما يتمتع به من صوت عذب وحنجرة ذهبية.

وتمكن الطفل حمزة الهندواي من إتمام حفظ القرآن الكريم، وتقدم هذا العام للالتحاق بالتعليم الأزهري، قادما من التربية والتعليم، حيث نجح في اختبارات القرآن للالتحاق بالتعليم الأزهري، ليستكمل مسيرة حفظ القرآن الكريم.

وولد القارئ حمزة الهنداوي، بقرية المحسمة الجديدة، التابعة لمدينة الإسماعيلية، وانتبه والده إلى رفع نجله للآذان بصورة متكررة، وتعلقه بالمسبحة، وتقليده لكبار قراء القرآن الكريم، مثل: علي محمود شميس، والدكتور عبد الفتاح الطاروطي، والقارئ حجاج الهنداوي، فما كان منه إلا أن ذهب به إلى شيوخ كبار ليحفظه القرآن الكريم، وأحكام التجويد ليطور من نفسه.

مراسل أهل مصر والقارئ حمزة الهنداوي مراسل أهل مصر والقارئ حمزة الهنداوي

أصغر قارئ بالإسماعيلية

وقال محمد عاطف الهنداوي، والد القارئ حمزة في تصريحات خاصة لـ أهل مصر: 'لاحظت أن صوته جميلا في القراءة، ورغم أنه كان في التعليم العام بعدة سنوات، إلا أنه فضل الفترة الأخيرة التحويل للدراسة في التعليم الأزهري، لاستكمال مسيرة حفظ وختم القرآن الكريم.

وأضاف: 'وجدت علامات النبوغ والموهبة ظهرت عليه منذ الصغر، وأصبحت حريصا على تحفيظه القرآن الكريم، وإلحاقه بالتعليم الأزهري ليحقق الهدف الذي طالما راوده وشغل فكره، ودعا ربه إلى أن يصل ابنه إلى المنزلة، التي لم تتحقق له في حفظ القرآن الكريم، وتلاوته ليحقق حلمه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل