اعلان

«ساعات تروح وساعة تيجي».. غضب أهالي منشية صبري بالإسماعيلية لانقطاع الكهرباء المستمر

قطع التيار الكهربائي
قطع التيار الكهربائي

سادت حالة من الغضب والاستياء العارم، على أهالي منطقة منشية صبري التابعة لمدينة القصاصين الجديدة في محافظة الإسماعيلية، بسبب تكرار انقطاع الكهرباء عن منازلهم وأعمالهم لأكثر من 6 مرات يوميا لتصل عدد ساعات القطع لأكثر من 8 ساعات منذ بداية الأسبوع، وحتى الآن.

دفع ذلك الأمر، البعض إلى اللجوء إلى الطرق القديمة في الإنارة، وذلك بشراء «الشمعة» كبديل حتى يتم انتظام الكهرباء بهذة المنطقة المحرومة من جميع الخدمات، وحياة كريمة متغيبة تماما بهذه المنطقة، التي تعد كثافة سكانية كبيرة.

استغاثة أهالي منشية صبري

وأشار عدد كبير من أهالي منشية صبري، إلى أن المقولة الشعبية «ساعة تروح وساعة تيجى» تجسدت خلال هذه الأيام مع تكرار انقطاع الكهرباء، وهو ما أدى إلى إصابتهم بحالة من الضيق الشديد، وتوقف حركة الإنتاج وحياتهم اليومية مع تكرار انقطاع الكهرباء، الأمر الذي أجبر البعض على شراء مولد كهربائي لإنتاج الكهرباء حتى يتمكنوا من إنارة منزلهم إلا أنهم تعرضوا إلى عملية نصب بعد تلف المولد مع تكرار انقطاع التيار الكهربائي، الأمر الذي تسبب في عطل مفاجئ وحرق الأجهزة الكهربائية بالمنازل.

انقطاع الكهرباء فترة طويلة

وأضاف يحي سمير عيد، أن هذة المنطقة لا يوجد فيها صرف صحي ولا مقابر ولا مراكز شباب، مردفا: 'ناشدنا أكثر من مرة المسؤولين لكن لا حياة لمن تنادي ولنا الله.. الكهرباء قطعت من الساعه 4 عصر السبت ومجتش غير 6 المغرب وبعدها قطعت الكهرباء الساعه 2 منتصف الليل وحتى التاسعة صباحا يوم الاحد 7 يناير 2024'.

وأضاف محمد خزانة، أحد سكان منطقة منشية صبري: 'نعيش كأننا مش عايشين زي باقي القرى والعزب بها مرافق ويتم إدراج المناطق المجاورة بغاز طبيعي.. إحنا مش عاوزين غاز احنا عاوزين محول كهربائي.. الكثافة السكانية كبيرة وجهد كبير على المحول الكهربائي الموجود الذي يربط بين منطقة أبو حزين ومنطقة منشية صبري ويتسبب في ضعف التيار الكهربائي، الأمر الذي يدمر الأجهزة الكهربائية بالمنازل'.

واستكمل محمد خزانة: 'نطالب المسؤولين بسرعة عمل معاينة على الطبيعة من قياس جهد المحول الكهربائي لإضافة محول كهربائي آخر وتم توفير المكان المناسب له ليخدم هذه المنطقة التي حرمت من جميع المرافق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً