اعلان

محافظ الإسماعيلية يوجه بعودة خطوط النقل العام لسوق السمك الجديد

اجتماع لعودة خطوط النقل العام للسوق
اجتماع لعودة خطوط النقل العام للسوق

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اجتماعا لمجلس إدارة سوق السمك الجديد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى ديوان عام المحافظة.

اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

عودة النقل العام لسوق الإسماعيلية الجديد

وناقش الاجتماع الإجراءات اللازمة نحو نقل تبعية وإدارة سوق السمك الجديد إلى محافظة الإسماعيلية، وخلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى الإقبال الشديد من تجار السمك وأصحاب المحال، وتعاقد معظم الشاغلين وجاري استكمال إجراءات تعاقد المتبقي من الوحدات الشاغرة داخل السوق.

اجتماع لعودة خطوط النقل العام للسوقاجتماع لعودة خطوط النقل العام للسوق

توفر خدمة التقسيط

كما ناقش الاجتماع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد دندش عضو مجلس النواب والخاص بطلب تقسيط مقدم المحال لعدد من الحالات لظروفهم الخاصة.

عودة خطوط النقل العام

ووجه 'بشارة' بتسهيل وتيسير إجراءات التعاقد مع تقديم خدمات التقسيط للمتعاقدين، كما وجه بعودة خطوط النقل العام من وإلى منطقة سوق السمك الجديد، والذي يقع في طريق البلاجات؛ من أجل توفير وسائل المواصلات العامة بأسعار مخفضة لتيسير وتسهيل حركة المواطنين من وإلى السوق.

وتمت مناقشة خطة المحافظة من حيث تطوير وتجميل السوق علاوة على تركيب عدادات الكهرباء والمياه هذا إلى جانب التعاقد مع شركات النظافة والأمن والحراسة؛ من أجل توفير الأمن والأمان.

اجتماع لعودة خطوط النقل العام للسوقاجتماع لعودة خطوط النقل العام للسوق

مشاكل الصرف الصحي بسوق الإسماعيلية

وتم عرض مشكلة الصرف الصحي في سوق السمك الجديد، ووجه بشارة بضرورة الاستعانة بلجنة من المختصين من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة لمعرفة السبب الرئيسي وحل المشكلة جذريًُا وعلى وجه السرعة.

يذكر أن محافظ الإسماعيلية كان قد أصدر قرارًا باستلام سوق السمك الجديد من الشركة الوطنية وإدارته وتصحيح أوضاعه ورفع مستوى خدماته، ومن ثم تشكيل لجنة لرئاسة مجلس إدارة سوق السمك الجديد برئاسة السكرتير العام المساعد؛ من أجل إدارة السوق وتحصيل المستحقات المالية وتوريدها إلى حساب صندوق الخدمات والتنمية المحلية وتحرير العقود وتحصيل مقابل الانتفاع للمحال المستحقة.

12350 مساحة سوق الإسماعيلية الجديد

وتبلغ المساحة الإجمالية لسوق السمك الجديد 12350 م2، حيث أقيم مبنى السوق على دورين، ويضم 180 فرش للسمك (حلقة السمك) بمنتصف المبني، و22 محل بيع جملة للأسماك، 16مطعم، 8شوايات، بالإضافة إلى وحدة إنتاج ومنفذ بيع للثلج ووحدة إنتاج وبيع عبوات وصناديق الفوم، وحدة لتجميع وفرم مخلفات الأسماك لاستغلالها، بالإضافة إلى منطقة إدارة ومصلي وحمامات عامة، كما تم تجهيز ساحة انتظار جانبية وخلفية للسوق الجديد تتسع ل 90 سيارة لمرتادي السوق من أبناء المحافظة أو من زوارها.

WhatsApp
Telegram