اعلان

أنشئ في عهد الخديو إسماعيل.. مصنع سكر أبوقرقاص يتوقف عن الإنتاج

مصنع سكر أبوقرقاص
مصنع سكر أبوقرقاص

تصدر مصنع سكر أبوقرقاص بمحافظة المنيا، محركات البحث في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إعلانه، توقف إنتاج سكر القصب هذا الموسم نظراً لانخفاض كمية القصب المتعاقد عليها مع المصنع، عن الكمية اللازمة لتشغيل المصانع بكامل طاقتها.

مصنع سكر أبوقرقاص مصنع سكر أبوقرقاص

موقع ' أهل مصر' وخلال السطور التالية يرصد معلومات لا تعرفها عن مصنع سكر أبوقرقاص في محافظة المنيا.

مصنع سكر أبوقرقاص

_ في عام 1869 قرر الخديوي اسماعيل أن ينشي منصع سكر أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، بهدف النهوض بانتاج السكر خصوصا أن الصعيد كان مشهور بزراعة محصول القصب على مساحة واسعة، خصوصا ايضا في ظل انتشار عصارات العسل البلدية.

_ تم إنشاء مصنع سكر أبوقرقاص على مساحة نحو 84 الف فدان حيث يعد سرح شبه متكامل منها وجود قسم المراجل البخارية الذي يستخدم مصاص القصب في الاختراق من اجل توليد طاقة تدير أقسام المصنع المختلفة.

_ يتميز مصنع سكر أبوقرقاص بأنه ينتج السكر من محصولين وهم القصب والبنجر، حيث ينتج نحو 34٪ من السكر الذي يحتاجوا المصريين طول العام، وفي عام 1999 تم إنشاء داخل مصنع سكر أبوقرقاص مصنع البنجر.

_ يستهدف مصنع سكر أبوقرقاص نحو 6 الف طن يومين من قصب السكر ليصل الي نحو 350 الف طن قصب في العام حيث ينتج نحو 40 الف طن سكر في الموسم الواحد.

_ يستهدف بشكل يومي نحو 6 الف طن بنجر ليصل الي اكثر 500 الف طن على مدار العام من إنتاج البنجر، حيث يكون السكر نحو 75 ألف طن سكر في العام الواحد.

_ ينتج إلى جوار السكر، الكحول الإيثيلي الأبيض من المولاس بطاقة 120 ألف لتر يوميًا، فضلا عن إنتاج المصنع ايضا الاعلاف الحيوانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب