اعلان

انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية في البحيرة غدًا

انطلاق امتحانات الإعدادية غداً
انطلاق امتحانات الإعدادية غداً

ينطلق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2023 - 2024 بمحافظة البحيرة، غدًا الأربعاء 17 يناير، ولمدة 6 أيام حتى الأربعاء 24 مايو الجاري، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية.

انطلاق امتحانات الإعدادية غداً انطلاق امتحانات الإعدادية غدًا

من جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على رفع الاستعداد لاستقبال امتحانات الشهادة الاعدادية العامة الفصل الدراسي الأول 2023/2024،و تجهيز جميع اللجان بمختلف الادارات التعليمية بدائرة المحافظة وعددها 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية تستقبل 116 ألفًا و689 طالبًا وطالبة خلال الفترة من الأربعاء 17 يناير ولمدة 6 أيام حتي 24 يناير 2024.

وأضاف وكيل تعليم البحيرة، أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للعمل على الخروج بأفضل صورة للامتحانات، حيث تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن خارج اللجان وتأمين خطوط سير الامتحانات، وكذا التعاون مع الوحدات المحلية لرفع كافة صور الإشغالات ونظافة محيط المدارس، ومع مديرية الصحة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لحل أي مشكلة تطرأ على الفور.

تجهيز اللجان والتأكد من تطبيق الإجراءات

كما أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه سبق الامتحانات عقد لقاءات دورية مكثفة مع مديرى عموم الإدارات ورؤساء اللجان للوقوف على أعمال تجهيز اللجان والتأكد من تطبيق الإجراءات والقرارات والضوابط المنظمة لضمان سير الامتحانات بإنتظام ونظام وسهولة ويسر.

وأضاف وكيل الوزارة أن درجة الاستعداد مستمرة طوال فترة الامتحانات مع تكثيف جميع الجهود لضمان خروج الامتحانات بالشكل اللائق بمحافظة البحيرة.

وشدد وكيل الوزارة على محاربة كافة صور الغش واشكاله مع منع دخول أي هواتف محمولة مع الطلاب أو الملاحظين للجان وكذا كافة الاجهزة الاليكترونية مع اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بالالتزام بكافة الضوابط والقرارات المنظمة لسير الأمتحانات والعمل على توفير الأجواء الهادئة والمناسبة لاداء الطلاب إمتحاناتهم بسهولة ويسر.

WhatsApp
Telegram