اعلان

بعد عودة ارتفاع الأسعار.. أهالي الأقصر يطالبون «التموين» بإيقاف مهزلة السكر

السكر
السكر

«ياريت بهوات التموين بجنوب الأقصر ينزلوا يشتغلوا في مراقبة التجار، ويشنوا حملاتهم لوقف المهزلة دي، احنا تعبنا من غلاء أسعار السلع الغذائية، والبقوليات اللي سببها التجار»، بهذه الكلمات عبر أهالي الأقصر عن استيائهم من عودة ارتفاع أسعار السكر مرة أخرى، واختفائه من بعض الأسواق، واضطرارهم إجبرايا إلى شرائه بسعر بـ60 جنيها للكيلو في بعض المناطق.

أحد المواطنين

ورصدت عدسة ' أهل مصر' اليوم الأربعاء، حالة الغضب لدى الأهالي بالشارع الأقصري، بسبب عودة أزمة السكر مرة ثانية، بعد وضع تسعيرة حكومية لكيلو السكر، وقرار معاقبة المتلاعبين، خاصة مع الزيادة التي تشهدها باقي السلع الغذائية الأخرى.

وقال أحد المواطنين، من مدينة إسنا: 'كيلو السكر اليوم وصل سعره إلى 60 جنيها، وزجاجة الزيت بأكثر من 70 جنيها، وكيلو الأرز بـ38 جنيها'، مضيفا: 'يعني أنا عامل أُجري فهشتري إيه ولا إيه لأهل بيتي، والغلبان اللي زي حالاتي هيأكل أسرته منين، ولا بد من تدخل عاجل من مسؤولي التموين لمراقبة الأسواق'.

وأعرب مواطن آخر عن غضبه الشديد بقوله: 'مفيش رقابة ولا اهتمام من مسؤولي التموين، لأن الدولة بعد ما سعّرت السكر بـ27 جنيها، وكانت تخرج حملات لمتابعة الأسواق، عشنا أسبوعا جميلا لم نجد فيه مشقة في الحصول على كيلو السكر، فكيف لنا أهل زراعة القصب أن نبحث عن السكر'.

واختتم الأهالي أحاديثهم بمناشدة المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بالعمل على رفع المعاناة عنهم، وحل أزمة السكر ووقف ارتفاع أسعاره، عبر تكثيف الحملات على الأسواق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل