اعلان

بذبح عجل.. مصنع «سكر دشنا» في قنا يبدأ موسم العصير

جانب من الذبح
جانب من الذبح

اعتاد مصنع سكر دشنا في محافظة قنا كل عام على ذبح عجل تزامنًا مع بدء موسم العصير، حيث قام المصنع هذا العام بذبح عجل مع إشارة البدء لتشغيل موسم العصير لعام 2024، وتوزيع اللحوم على العاملين بالمصنع.

جانب من بدء الموسم

بدء موسم العصير لعام 2024 بمصنع سكر دشنا

جاء ذلك بحضور الكيميائي محمد خميس، نائب رئيس قطاعات مصانع سكر دشنا، والمهندس محمود توفيق، رئيس القطاعات الهندسيه بشركة السكر، ووفد من قطاعات الإنتاج والرقابة والجودة بشركة السكر، ومدير عام الإدارات بمصانع سكر دشنا، ومهندسي ومشرفي وفنيي وعمال مصانع سكر دشنا.

جانب من بدء الموسم

وفي وقت سابق، أوضح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن محافظة قنا تعد الأولى علي مستوي الجمهورية في إنتاج السكر من خلال 3 مصانع لتكرير وإنتاج السكر بمدن نجع حمادى ودشنا وقوص.

جانب من بدء الموسم

وأضاف محافظ قنا، أن المساحة المنزرعة بمحصول قصب السكر بالمحافظة تبلغ حوالي 120 ألف فدان تمثل حوالي 35% من إجمالى المساحة المنزرعة بالقصب علي مستوي الجمهورية تنتج حوالي 3 مليون طن قصب خام تنتج بدورها حوالي 300 ألف طن سكر سنويا.

جانب من الذبح

وأكد الداودي أن الدولة لا تألوا جهدا لتطوير زراعة قصب السكر من خلال التجارب والأبحاث التي تقوم بها المراكز البحثية لزراعة أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومقاومة أفضل للأمراض والآفات.

جانب من بدء الموسم

وأشار محافظ قنا، إلى الأهمية الاقتصادية لمحصول قصب السكر، نظرا لارتباطه بالعديد من الصناعات الأخرى كالسكر المبلور والمولاس والعسل الصناعي والكحول بجميع مشتقاته والخل وحامض الخليك الثلجي وخميرة الأعلاف وغاز ثاني أكسيد الكربون والفيناس والمذيبات العضوية والمواد اللاصقة وكبريتات الصوديوم وخميرة الخبز الطازجة والجافة والعطور ومستحضرات التجميل والزيوت والعجائن العطرية ومكسبات الطعم والرائحة والخشب الصناعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً