اعلان

الشباب والرياضة بمطروح تعلن شروط الترشح لبرلمان طلائع مصر

الشباب والرياضة بمطروح
الشباب والرياضة بمطروح

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمطروح عن إطلاق الإدارة المركزية للتعليم المدني، شروط ومعايير الترشح في برلمان طلائع مصر في ثوبه الجديد إلكترونيا لعام 2024، تحت شعار «علم.. إبداع.. قيادة.. مسؤولية»، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف.

وقال الدكتور وليد عبد العزيز مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمطروح بأن شروط الترشح لبرلمان طلائع مصر ، تم تحديده من قبل وزارة الشباب والرياضة وكان الترشح لبرلمان طلائع مصر علي النحو التالي:

- أن يكون المشارك مواطنا مصريًا.

- أن يتراوح عمره بين 10 و18 عاماً يوم إغلاق استمارة المشاركة.

- إتاحة التسجيل الإلكتروني خلال الفترة من 9 نوفمبر الجاري حتى 10 ديسمبر المُقبل من خلال الرابط التالي هنــــــــــــا.

الشباب والرياضة بمطروح الشباب والرياضة بمطروح

شروط برلمان طلائع مصر

وأكد مدير الشباب والرياضة بمطروح أن برلمان طلائع مصر يقام بمشاركة أعضاء مراكز الشباب والمدارس والمعاهد الأزهرية والأندية الرياضية، على أن يكون نادي واحد فقط محافظة، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ويعد برلمان الطلائع خطوة مهمة لتعزيز مكانة النشئ في المجتمع، حيث يتيح لهم التعبير عن آرائهم والمشاركة في صنع القرار، وليكونوا جزءًا نشطًا من مجتمعهم ولتطوير مهاراتهم القيادية، ويأتي هذا تتويجًا لرؤية رئيس الجمهورية وتوجيهاته الدائمة نحو استشراف المستقبل والتخطيط له بشكل مدروس، وتشجيع الأبناء على الإبداع وطرح المبادرات والإسهام في تطور الدولة وتقدمها، وإعداد جيل واعي .

ويهدف برلمان الطلائع إلي توعية النشء بآليات العمل البرلماني وتدريبهم علي قواعد الممارسة الديمقراطية والحوار الإيجابي البناء، والتفاعل مع الرأي والرأي الآخر وقبول الإختلاف والتنوع في إطار ديمقراطي، وورسالة إلى أولياء الأمور للحرص على إعداد جيل قادرا على ممارسة دوره المجتمعي بإيجابية وكفاءة، وتنمية وعيه السياسي للمشاركة الفاعلة في عملية التنمية والبناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل