اعلان

معلم ببني سويف: امتحان الدراسات الاجتماعية اليوم فوق المتوسط

امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية ببنى سويف
امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية ببنى سويف

عقب محمد حكيم المغازي، أستاذ مادة الدراسات الاجتماعية بمحافظة بني سويف، على امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية الذي تم إجراؤه اليوم الخميس، قائلا: إن الامتحان في مجملة جاء فوق المتوسط.

امتحان مادة الدراسات الاجتماعية ببني سويف

وأضاف ' المغازي'، في توضيح لـ'أهل مصر' حول نقاط امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية ببني سويف، أن طبيعة هذا الامتحان يحتاج إلى طلاب مذاكرين، بالرغم من سهولة الامتحان هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

تريكات من تضاريس أفريقيا وتوزيع السكان

امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية ببنى سويف امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية ببنى سويف

وأشار إلى أن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية ببني سويف اليوم تواجد فيه بعض النقاط التي يطلق عليها ' تريكات ' في نقاط تضاريس أفريقيا وتوزيع السكان، ولكنها سهله أيضا وتحتاج إلى الفهم الصحيح للسؤال ومتطلباته حتى يمكن للطلاب والطالبات الإجابة عليهم بشكل كامل وبسيط.

يحتاج إلى طلاب فهم واستنتاج

وأوضح أن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية ببنى سويف، يحتاج إلى الطالب الفاهم ويدرك متطلبات الأسئلة ويستنتج نواتج التعلم، وذلك لن يأتى إلى الطالب إلى التدريب والفهم والاستذكار الجيد للطالب.

الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية ببني سويف

وقد أدى طلاب الشهادة الإعدادية ببنى سويف، اليوم الخميس، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية والكمبيوتر، فى ثانى أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، بكافة المدارس بالإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.

ويبلغ اجمالى طلاب الشهادة الإعدادية ببنى سويف، الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول، أكثر من 59 ألف طالب وطالبة فى خلال 309 لجنة فرعية موزعين على كافة المدارس على مستوى الإدارات التعليمية بمراكز ومدن المحافظة، وفقا لإجراءات قانونية وإدارية مشددة.

استعدادات تعليم بني سويف لامتحانات الشهادة الإعدادية

من جهته أكد محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، أن المديرية قد أتمت استعداداتها لبدء ‏امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادي لهذا العام ،مشيراً إلى عقده عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية، مع موجهي عموم المواد الدراسية ثم مع مديري ووكلاء إدارات التعليم ومجالس الأمناء ونقابة المعلمين ورؤساء لجنة النظام والمراقبة والإدارة ورؤساء اللجان والمُراقبين الأُوَلّْ، لمناقشة الإجراءات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية والتأكيد على جاهزية اللجان لاستقبال الطلاب.

أعمال الكنترول لامتحانات الشهادة الإعدادية ببني سويف

وأضاف وكيل الوزارة بأنه تيسيرا لأعمال الكنترول، تم تقسيم المدارس على مستوى المحافظة إلى قطاعين :القطاع.الأول قطاع' أ 'ويضم إدارات ( اهناسيا ،ناصر ،سمسطا ،ببا) بإجمالي 28 ألف و660 طالبا وطالبة خلال 162لجنة ومقره مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية، فيما يضم القطاع الثاني قطاع 'ب' ويشمل إدارات( بني سويف ، الواسطى، الفشن ) بإجمالي 30 ألف و735 طالبا وطالبة موزعين على 147 لجنة ومقره مدرسة جمال عبد الناصر.

WhatsApp
Telegram