اعلان

استخرج "بدلا" من القطعة.. سؤال يسبب حيرة بين طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية في امتحان اللغة العربية

طالبة بالشهادة الإعدادية
طالبة بالشهادة الإعدادية
كتب : مي كرم

انتهي طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، منذ قليل من أداء امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للفصل الدراسي الأول 2023 - 2024م.

ورصدت "أهل مصر" في بث مباشر من أمام إحدي المدارس تباين آراء طلاب الشهادة الإعدادية حول امتحان مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الأول 2023- 2024م، لحظة خروجهم من اللجان الامتحانية.

وعبر الغالبية العظمي من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، في تصريحات خاصة ل'أهل مصر' عن ارتياحهم لسهولة جميع أسئلة امتحان مادة اللغة العربية.

واشتكي بعض طلاب الشهادة الإعدادية من أحد الأسئلة الذي جاء في السؤال السابع الجزء الخاص بالنحو وهو ' استخرج من القطعة بدلا' ما أثار حيرة بعض الطلاب في استخراج الإجابة الصحيحة.

142680 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية بالشرقية يؤدون الامتحانات٣

وبدأت عملية امتحانات الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأولي 2023 -2024م بمحافظة الشرقية في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتي الساعة الواحدة والنصف مساءً، ويبلغ عدد الطلاب 142680 طالب وطالبة يؤدون الإمتحان أمام 795 لجنة موزعة علي 20 إدارة تعليمية.

وأدي طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية في اليوم الأول امتحان مادتي اللغة العربية والخط الإملاء والذي يبدأ في الساعة التاسعة وحتي الساعة الحادية والنصف صباحًا، وامتحان مادة التربية الدينية حيث بدأ في الساعة الثانية عشر وحتي الساعة الواحدة والنصف ظهرًا وفقًا للجدول المعلن من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي وقت سابق، شدد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية علي تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان.

وأكد على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة، فضلا عن توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة، وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

وشدد وكيل الوزارة علي عدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة واستيفاء جميع الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، والتصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، وعدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة.

في ذات السياق أكد محمد رمضان وكيل الوزارة علي الالتزام بكافة التعليمات والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، فضلا عن التنسيق مع مديرية الصحة وهئية التأمين الصحي للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة