اعلان

صحة مطروح: فريق طبي من البحيرة ينهي قائمة الانتظار بجراحات الأنف والأذن والحنجرة

صحة مطروح
صحة مطروح

استقبل الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح فريق طبي متميز من جراحي الأنف والاذن والحنجرة من مديرية الصحة بالبحيرة لإنهاء قوائم الإنتظار المؤجلة في عمليات جراحة الأنف والاذن بمستشفى مطروح العام ومن المتوقع إجراء ما يقرب من ١٢٠ - ١٥٠ عملية جراحية للمرضى من الحالات المؤجلة على مدار يومين، والتي تم توقيع الكشف عليها سابقاً و تم تحديد لها موعد سابق ، وذلك فى اطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية والتطبيق العملى لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية القضاء على قوائم الانتظار .

وأشار وكيل وزارة الصحة أن القافلة تستمر لمدة يومين الخميس والجمعة ١٨ - ١٩ يناير الجارى ، تأتي تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بالقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات وايجاد حلول غير تقليدية، وتحت رعاية ودعم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

صحة مطروح صحة مطروح

قافلة طبية في الأنف والحنجرة

ونوه 'سالم' الى انه جرى التنسيق بين قطاع الرعاية العلاجية بقيادة الاستاذ الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الرعاية العلاجية والسيد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة للتعاون في مختلف التخصصات الطبية لخدمة المرضى بمحافظة مطروح والقضاء علي قوائم الانتظار.

وأكد بأن محافظ مطروح وجه تيسير اعمال القافلة الطبية لتقديم خدمة طبية متميزة وسريعة ولائقة بأهالي محافظة مطروح ،بالحفاظ على الالتزام بأسبقية الحجز والتواصل مع الحالات للاستعداد والعمل على مزيد القوافل وبروتوكولات التعاون بين مختلف مديريات الصحة لإنجاز الحالات المؤجلة والقضاء على قوائم الانتظار في جميع التخصصات مع تقديم كافة سبل الدعم اللازم لإتمام هذه القوافل ونجاح جهودها والتى تحمل شعار 'يوم فى حب مصر' .

وتكثيف الجهود لتخفيف المعاناة عن كاهل أسر المرضى من تحمل أعباء ومشقة السفر للحصول علي الخدمات الصحية وتيسيراً على مرضى جراحة الأنف والاذن والحنجرة والقضاء على قوائم الانتظار لإجراء العمليات الجراحية المقررة ، وتم حجز المجموعة الأولى يوم أمس الأربعاء ودخول العمليات اليوم الخميس .

ويتم حجز المجموعة الثانية اليوم الخميس ودخول العمليات غدا الجمعة .

وأشار وكيل وزارة الصحة أنه تم استدعاء الحالات المؤجلة والتى سبق لها الكشف حسب الكشوف الموجودة بقسم الأنف والأذن أيام الثلاثاء والأربعاء الماضيين لإنهاء إجراءات الدخول ومراجعة الفحوصات وتحديث التحاليل وخطابات التأمين الصحي اللازمة لإتمام الجراحة ،وتم تقسيم العدد النهائي إلى مجموعتين على مدار يومى عمل لإجراء العمليات وليس توقيع الكشف على حالات جديدة .

ويتقدم الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بخالص الشكر والتقدير للفريق الطبي المتميز من جراحي الأنف والاذن والحنجرة من مديرية الصحة بالبحيرة ولإدارة مستشفي مطروح العام وجميع العاملين وعلي رأسهم الدكتور صبري شعبان مدير المستشفي وجميع من ساهم في انجاح هذا العمل الرائع.

WhatsApp
Telegram