اعلان

أخبار قنا اليوم.. الأقباط يؤدون صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس

نشرة أخبار قنا اليوم
نشرة أخبار قنا اليوم

شهدت محافظة قنا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة التي ترصدها «أهل مصر» في التقرير أخبار قنا اليوم، وذلك على النحو التالي:

الكشف على 887 حالة في قافلة مجانية بقرية المحروسة في قنا ضمن "حياة كريمة"

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'.

جانب من القافلة

خلال أسبوع.. مكافحة ناقلات الأمراض والملاريا بـ"صحة أبوتشت" في قنا

قام فريق أعمال فريق وحدة مكافحة ناقلات الأمراض والملاريا بإدارة أبوتشت الصحية في محافظة قنا بمكافحة ناقلات الأمراض والملاريا بقرى مركز أبوتشت بمحافظة قنا.

مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات الجيرة في قنا

كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا تفاصيل إصابة 3 أشخاص بطلقات نارية إثر نشوب مشاجرة بسبب خلافات الجيرة، في قرية رفاعة التابعة لمركز فرشوط، شمال محافظة قنا.

افتتاح المسجد العتيق بنجع حمادي في قنا بتكلفة مليون جنيه

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، المسجد العتيق بنجع أولاد علي بقرية أولاد نجم بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الصيانة والإحلال والتجديد التي تمت بالجهود الذاتية، ضمن خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

وكيل تعليم قنا ينفي حالات الغش الجماعي في امتحانات الإعدادية

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في محافظة قنا، منشورات تفيد وجود حالات غش جماعي وغياب المراقبين داخل مدرسة مدرسة الحجيرات الإعدادية الجديدة في مركز قنا، ومن جانبها تواصلت «أهل مصر» مع الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، والذي نفي ما تردد عن حدوث حالات غش جماعي في امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الحجيرات الإعدادية في مركز قنا، مشيرًا إلى أن مدير المدرسة لا علاقة له بمدرسته أثناء تأدية امتحانات الشهادة الإعدادية بها، فهي تكون تحت رقابة رئيس اللجنة المكلف بمراقبة الامتحانات المنعقدة بها.

صحة قنا: تقديم 168 ألف جلسة غسيل كلوي للمرضى بالمستشفيات الحكومية

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا نجاح إدارة الكلي الصناعي بالمديرية في تقديم 168 ألف جلسة غسيل كلوي لمرضي الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية التابعة لمديرية الصحة في 2023.

القلقاس والقصب واللقان.. أبرز مأكولات الأقباط خلال عيد الغطاس في قنا

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الغطاس، لإحياء ذكرى معمودية السيد المسيح بنهر الأردن على يد القديس يوحنا المعمدان، والذي يُحتفل به في موعد ثابت في 11 طوبة، والذي يُعرف بالتغطيس أو عيد العماد أو عيد الظهور الإلهي.

أقباط قنا يؤدون صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس

احتفل أقباط محافظة قنا، اليوم الجمعة، بعيد الغطاس الذي يوافق ذكرى تعميد السيد المسيح في نهر الأردن، وسط أجواء من البهجة والسعادة بين الآباء الكهنة والشمامسة والشعب القبطي، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط الكنائس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود