اعلان

نيابة المنيا تحيل واقعة مسيحي جمع بين زوجتين للمحاكمة بتهمة الزنا

جنايات المنيا - أرشيفية
جنايات المنيا - أرشيفية

قررت النيابة العامة ببندر المنيا، إحالة زوج وزوجته الثانية إلى محكمة جنح المنيا بتهمة الزنا، بناء على بلاغ بموجب وثيقة رسمية شهادة قيد زواج والجمع بين زوجتين دون حصوله على تصريح كنسي.

مسيحي يجمع بين زوجتين

وشهدت نيابة بندر المنيا واقعة قليلة الحدوث بعد تقدم زوجة مسيحية تدعى 'هايدى. ى ا' ٣٥ سنة بشكوى إلى المستشار محمد قرشي مدير نيابة بندر المنيا، تتهم زوجها 'مايكل. ت. س' ٤٠سنة، المقيم خارج البلاد بالزواج من سيدة أخرى تدعي 'دعاء. ر. ا' بموجب وثيقة رسمية شهادة قيد زواج والجمع بين زوجتين في آن واحد، الأمر المخالف للشريعة المسيحية ولعلة الزنا، دون حصوله على تصريح كنسي بالسماح له بالزواج أو حكم صادر من المحكمة بالموافقة على الطلاق مما يخالف وصايا وتعاليم الكتاب المقدس لدي شريعة المسيحيين في الزواج والطلاق، بحسب البلاغ.

الكاتدرائية المرقسية بالعباسية تستعد للاحتفال بمرور 50 عامًا على إنشائها

مخالفة للشريعة المسيحية

وقالت الزوجة في التحقيقات، إنها تزوجت عام ٢٠٠٥ وأنجبت فتاة تبلغ من العمر الآن ١٨عاما، وأن زوجها سافر للعمل خارج البلاد بإحدى الدول العربية، ويأتي بين الحين والآخر، وأنها شكت في تصرفاته وتغيبه خلال فترة الإجازات وسوء معاملتها هي وابنته.

وأضافت أنها بدأت تبحث عن الأسباب وتتابع الأصدقاء المشتركين بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، فوجدت صورا تجمع بين زوجها وسيدة عرفت فيما بعد أنها زوجته الثانية فكانت بداية الخيط لإثبات الأمر.

وأشارت إلى أنها قامت باستخراج قيد عائلي من مصلحة الأحوال المدنية، وكانت المفاجأة بوجود اسم الزوجة الثانية في القيد العائلي مما يعد تزويرا في محرر رسميا، وعندما واجهته بالأمر أنكر، ثم قام برفع دعوى قضائية ومطالبة الكنيسة بالتصريح بالزواج له إلا أن محاولته باءت بالفشل.

وأضافت الزوجة، أنها علمت أن الزوجة الثانية كانت متزوجة وطلقت، ثم تعرفت على الزوج 'مايكل' وغيرا ملتهما بدولة لبنان وتزوجا ووثقا عقد الزواج بالسفارة المصرية، واتهمت الزوجة زوجها بالزنا طبقا للشريعة المسيحية.

التحقيق مع الزوجة

وأمر المستشار أحمد قورة رئيس نيابة بندر المنيا، باستدعاء. دعاء. ر. ا. ٣٨ سنة مقيمة القاهرة للتحقيق معها والتي أكدت أنها تزوجت المشكو في حقه عندما قام بتغيير الملة بدولة لبنان وتم توثيق عقد الزواج بالسفارة المصرية هناك، وأنها قامت بتسجيل شهادة قيد الزواج بمصلحة الأحوال المدنية بالعباسية.

وأوضحت أن زوجها رفع دعوى حتى يتسنى له طلاق زوجته الأولى بجانب تغيير الملة، وتحرر محضر بالواقعة وأصدرت النيابة قررارها بإحالتهما إلى محكمة جنح المنيا بتهمة الزنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة