اعلان

صعب وطويل.. انهيار طلاب الشهادة الإعدادية بعد امتحان الجبر بالفيوم

إنهيار طلاب الشهادة الاعدادية من صعوبةامتحان مادة الجبر
إنهيار طلاب الشهادة الاعدادية من صعوبةامتحان مادة الجبر

شهدت مدينة الفيوم، أثناء خروج طلاب الشهادة الإعدادية بعد انتهاء امتحان مادة الجبر، حالات انهيار وبكاء من صعوبة امتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية، وقلة الوقت المحدد للامتحان.

ورصدت جريدة 'أهل مصر'، آراء أولياء الأمور والطلاب في السطور التالية:

قال عبد الرحمن محمد طالب بالشهادة الإعدادية بمدرسة التجريبية الحديثة، إن الامتحان في مستوى طلاب الكلية الهندسة وليس لطلاب الشهادة الإعدادية بسبب صعوبة الامتحان.

وأضاف الطالب محمد محمود، أن السؤال رقم واحد ورقم خمسة أصعب الأسئلة، وأن الامتحان جاء في مجمله صعبا جدا، ويحتاج إلى مزيد من الوقت.

صعوبة امتحان مادة الجبر بالفيوم

وأكد أولياء الأمور، أن الذي يحدث لأبنائهم الطلبة غير معقول، معلقا: 'الأول كان في امتحان اللغة العربية وخاصة أسئلة النحو كان يوجد بها أخطاء جسيمة من واضعي الامتحانات، واليوم صعوبة امتحان الجبر، مستقبل أولادنا هيضيع بسبب أخطاء واضعي الامتحانات'.

وقال أولياء الأمور والطلاب، إن الامتحان طويل ولا يكفي لساعتين، مشيرين إلى أنه كان يوجد عدة نقاط تقيس مستويات الطالب المتميز وليس مستوى الطالب المتوسط.

وفي سياق متصل أشار محافظ الفيوم، إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول، لامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة للعام الدراسي 2023/2024، بلغ 68 ألفاً و180 طالباً وطالبةً، موزعين على عدد 268 لجنة، وهم الطلاب المستهدفين بالمدارس دون طلاب وطالبات المنازل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج