اعلان

«مطروح» تُحذر من سمكة القراض السامة.. تؤدي للوفاة خلال 6 ساعات من تناولها

سمكة القراض السامة
سمكة القراض السامة

حذرت محافظة مطروح المواطنين من تناول أو صيد سمكة القراض التي ظهرت في الأسواق والمحال التجارية، مشيرة إلى أن السمكة سامة وتؤدي إلى الوفاة عند تناولها.

وأضافت أن الأعراض التي تظهر بعد التسمم من سمكة القراض تبدأ بالظهور خلال 20 دقيقة إلى ساعة، وقد تتأخر ظهور الأعراض إلى يومين، وقد يسبب سمها إلى الوفاة في خلال 6 لـ8 ساعات ، وتعرف بالسمكة الأشد فتكًا بالعالم.

وقال عبد الناصر تماوي، صياد بمطروح في تصريح خاص لـ «أهل مصر»، إن سمكة القراض تتميز بجلدها الرمادي، وتعرف بأنها السمكة الأشد فتكًا في العالم، وسميت بالقراض بسبب أسنانها الحادة المدببة، وتعرف باسم 'الأرنب أو النفيخة' لأنها تنتفخ حينما تشعر بالخوف، وتحتوي سمكة القراض على غدد سامة تحت الجلد والأحشاء والكبد واللحم والنخاع.

سمكة القراض السامة سمكة القراض السامة

حملات لضبط سمكة القراض

وفي نفس السياق وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بسرعة قيام حملات مكبرة بمدن المحافظة، لضبط الأسواق وخاصة الأسماك السامة 'سمكة القراض' التي تنتشر خلال هذه الفترة في المحال التجارية التي تقوم ببيع الأسماك.

حملات مكبرة بمطروح حملات مكبرة بمطروح

حملات مكبرة

ومن جانبه أعلن وجيه عمارة رئيس مركز ومدينه الحمام قيام حملة مكبرة علي الأسواق والمحال التجارية التي تقوم ببيع الأسماك من خلال لجنة مكونة من رمضان الباجوري نائب رئيس المدينة عضوية كلا من مديريات ( الصحة ، التموين ،البيئة) للمرور والتفتيش علي محلات الأسماك لضبط سمكة القراض السامة ، والتأكيد علي أصحاب المحلات بعدم تداول سمكة القراض نهائيا لخطورة بيع هذة السمكه التي تؤدي الي الوفاة مباشرة.

وأشار «عمارة»، إلى أن سمكة القراض تتميز بجلد رمادي، وهي الأشد فتكًا في الأسماك السامة المتداولة خلال هذه الفترة، وهي طبقًا للمعلومات الواردة من الصيادين فهي تظهر خلال هذه الفترة بغزارة في البحر المتوسط وبدأت في ظهورها في الأسواق والمحال التجارية.

حملات مكبرة بمطروح حملات مكبرة بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً