اعلان

آراء متباينة لطلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط حول صعوبة امتحان "العلوم": "جاء عكس المتوقع" | فيديو

طلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط
طلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط

اختتم طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول، بمادة العلوم، حيث تباينت آراء الطلاب حول صعوبة الامتحان حيث ذكر البعض أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وارتسمت البسمة على وجوه آخرين لسهولة الامتحان.

وقال مصطفى فتحي، أحد طلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط، إنه انتهى من الإجابة على كافة أسئلة الامتحان خلال الوقت المقرر له، مضيفًا أن بعض النقاط الصعبة جاءت من بين السطور.

طلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط

الامتحان من داخل المنهج

بينما أشار حسام محمد، أحد الطلاب، إلى أن 'الامتحان جاء من داخل المنهج ولم يكن به أي صعوبة'، موضحاً أن بعض المعادلات استغرقت وقت كبير فى تحقيق النتيجة الصحيحة.

شاركهم الرأي محمد محمود، أحد الطلاب، قائلًا إن ختام الامتحانات جاء عكس المتوقع لمادة العلوم وأنه وجد بعض الصعوبة في السؤال الرابع من الامتحان.

والجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية بالمحافظة هذا العام بلغ 78 ألف طالب وطالبة في عدد 368 لجنة على مستوى قرى ومراكز المحافظة منها 334 لجنة إعدادية عامة و34 لجنة اعدادية مهنية ويشرف عليها 19 ألف ملاحظ ومشرف منتدب من مختلف مدارس وإدارات المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم لمتابعة سير عملية الامتحانات وانتظامها بدون أية عقبات أو مشكلات فضلًا عن التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس بمراكز وقرى المحافظة والاستعداد لكل الاحتمالات التي قد تؤثر على سير الامتحانات بشكل طبيعي.

طلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط

وشدد على الاهتمام بتوفير كافة سبل الراحة داخل اللجان من تهوية وإضاءة وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عملية الامتحانات والتأكيد على وجود طبيب أو زائرة صحية في كل مدرسة للقيام بالإشراف الطبي على اللجان والتعامل الفوري مع أية حالات مرضية طارئة أثناء تأدية الامتحان مؤكدًا على ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات