اعلان

أخبار سوهاج اليوم.. إجراء 66 عملية مياه بيضاء بالعين ضمن قافلة طبية

القافلة
القافلة

شهدت محافظة سوهاج، اليوم الخميس، عددًا من الأنشطة في قطاع الصحة، حيث اُجري 66 عملية جراحية بالعين مجامية بالتعاون بين مديرية الصحة مع نادي روتاري، ونظم شباب الخير قافلة طبية مجانية شاملة كل التخصصات، بمركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج، فضلًا عن احتفالات عيد الشرطة، وتقدم لكم جريدة "أهل مصر" نشرة الأخبار المسائية بشكل موجز:

800 مريض يتلقون العلاج بعد الكشف بقافلة شباب الخير

قام شباب الخير بمحافظة سوهاج، بعمل قافلة طبية مجانية شاملة كل التخصصات، بجانب صرف الأدوية وعمل التحاليل الطبية وإجراء الأشعة والعمليات الجراحية، بنجع الدير بمركز العسيرات جنوب المحافظة.

وشهدت القافلة إقبال كبير من أهالي مركز العسيرات بشكل عام، وأهالي نجع الدير بشكل خاص، وبدأت في تمام الساعة 11 صباحًا حتي الساعة السادسة مساءًا، موقعة الكشف على أكثر من 800 مريض، منهم قرابة 300 مريض بقسم الرمد، و 200 بقسم النساء والتوليد، و250 بقسم العظام.

وقال الحاج "علي" أحد أبناء النجع، في بث مباشر على جريدة "أهل مصر" عبر موقع الفيس بوك، أنه قام بالكشف على ظهره وعينيه لشعوره بالألم بهما، ولكن دون أي مقابل مادي، موضحًا "كشفت على ظهري وعيوني من غير ولا مليم، وأخذت علاج بعد عمل تحليل السكر ببلاش".

إجراء 66 عملية مياه بيضاء بالعين

إنتهت فاعليات اليوم الأول لقافلة نادي روتاري القاهرة وروتاري سوهاج بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج، وأجري عمليات لعدد 66 حالة مياه بيضاء مع زرع عدسات في اليوم الأول بالتعاون بين نادي روتاري مصر ومعهد بحوث العيون.

وقامت الحملة بمناظرة 320 حالة على مدار أسبوعين بقسم طب وجراحة العيون بمستشفى الهلال بسوهاج استعدادا لزيارة نادي روتاري ومعهد بحوث أمراض العيون لمحافظة سوهاج.

وافتتح الدكتور أحمد حسن ابو هاشم، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وبحضور الدكتورة إيمان سلام رئيس لجنة صحة الأم والطفل بروتاري والمشرف العام على القافلة، والدكتورة تغريد سامي رئيس نادي روتاري سوهاج، والدكتورة لمياء الجبالي سكرتير روتاري سوهاج، وكوكبة من أمهر الأطباء.

WhatsApp
Telegram