اعلان

200 ألف جنيه للفائز.. رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يكشف شروط مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم (فيديو)

رئيس المنطقة الأزهرية بسوهاج يتحدث لـ«أهل مصر»
رئيس المنطقة الأزهرية بسوهاج يتحدث لـ«أهل مصر»

انطلقت فعاليات مسابقة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم بمعهد علي بن أبي طالب النموذجي للبنين بمحافظة سوهاج، ويشارك فيها طلاب المعاهد الأزهرية، وطلاب مكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر، وطلاب الرواق الأزهري.

وتحدث الدكتور ' أحمد حمادي' رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، لجريدة 'أهل مصر' في بث مباشر على موقع الفيسبوك، موضحًا أن المسابقة سنوية برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وانطلقت من 4 محافظات وتكون على 4 مراحل.

شروط مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم

وكشف الدكتور 'أحمد حمادي' عن شروط المسابقة موضحًا: ألا يزيد سن المتقدم من مكاتب التحفيظ والأروقة عن 18 عامًا في الأول من أكتوبر من كل عام، ويحق لطلاب: (مكاتب التحفيظ الأهلية، والأروقة، والمرحلة الابتدائية الأزهرية فقط) الاشتراك في المستويات الأربعة، أما طلاب المرحلة الإعدادية الأزهرية فيحق لهم الاشتراك في المستويات (الأول والثاني والثالث فقط)، ويحق لطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية الاشتراك في المستويين (الأول والثاني فقط)، ولا يحق للطالب الاشتراك في أكثر من مستوى في العام الواحد، ويحق للطالب الفائز بإحدى جوائز المسابقة الاشتراك في المستوى الأعلى فقط في الأعوام اللاحقة.

وعن الهدف منها، استكمل 'حمادي' أنه يكمن في تشجيع الناشئة والشباب على الإقبال على القرآن الكريم حفظًا وتدبرًا وتعلمًا لأحكامه وآدابه، وتطبيق أحكام التجويد والتلاوة عمليًا، واكتشاف وتشجيع المواهب القرآنية، والأصوات الحسنة، وإبراز القدرات الإبداعية لديهم، وتهيئة وإعداد الناشئة والشباب للمشاركة في المحافل والمسابقات الدولية للقرآن الكريم.

وأضاف رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، أن هناك قيمة مادية تُهدي للفائز تقترب من 200 ألف جنيه، لتحفيزهم والمساعدة في بناء نسق من القيم القرآنية الحضارية لدى الناشئين، تنعكس على سلوكياتهم وأخلاقهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل